الأزهر يدشن حملة للاحتفاء بيوم المرأة العالمي على مواقع التواصل الاجتماعي

الخميس، 08 مارس 2018 03:54 م
الأزهر يدشن حملة للاحتفاء بيوم المرأة العالمي على مواقع التواصل الاجتماعي
مشيخة الأزهر
منال القاضي

 دشنت صفحات الأزهر الشَّريف الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك- تويتر- انستجرام)  حملة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك تقديرًا لدورها الفاعل في بناء الأسرة وتطوير وتنمية المجتمعات.

وتستعرض الحملة، أبرز كتابات ومقولات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف، التي دافع فيها عن حقوق المرأة، مؤكدًا أن الشريعة الإسلامية تجعل المرأة شريكة الرجل في الحقوق والواجبات، وأن العالم العربي والإسلامي في أَمَسِّ الحاجة الآن لإعلاء مكانة المرأة واستغلال طاقتها المهدرة، ولا سيِّما في ظل التحديات الراهنة.

 كما تبرز الحملة مجموعة من فتاوى النساء، وتوضح للمتابعين كيف عالج الأزهر الشَّريف قضايا الزواج والطلاق والعنف تجاه المرأة والحرمان من التعليم وغيرها من القضايا الحياتية التي تمسها وتحافظ على البناء الأسري.

وكان الأزهر الشَّريف قد أعلن أن عام 2017 م هو عامٌ لتكريم المرأة وإنصافها، ورفض تهميشها ونادى بتكريمها واحترام حقوقها، معلنًا استعداده التام لدعم قضايا المرأة المصرية والعربية، والمرأة في المناطق المنكوبة، إيمانًا من الأزهر بدورها الفاعل في المجتمع.

ومن جهة أخرى قد أصدر الأزهر الشَّريف  أمس الأربعاء بيانًا هنأ فيه نساء مصر والعالم بمناسبة احتفالات اليوم العالمي للمرأة، وحيَّاهُن على ما يبذلنه من جهد وما يقدمنه من عطاءٍ وتضحيات، مؤكدًا أن الشريعة الإسلامية حرمت أي مساس بكرامتها أو انتهاك لإنسانيتها، وأقامت ميزان العدل بينها وبين الرجل؛ أبًا أو زوجًا أو أخًا أو ابنًا، بما يكفل لكليهما أداء دوره بفاعلية في بناء أسرة صالحة ومجتمع قوي مترابط.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق