اليوم..طب الأزهر ينظم مؤتمره السنوى بعنوان "الجديد والحديث في طب الأمراض الباطنة "

الخميس، 08 مارس 2018 11:57 ص
اليوم..طب الأزهر ينظم مؤتمره السنوى بعنوان "الجديد والحديث في طب الأمراض الباطنة "
محمد نبيل رئيس قسم الباطه بطب الازهر
كتبت منال القاضي

 

ينظم قسم الأمراض الباطنة بكلية طب البنين بجامعة الأزهر بالقاهرة مؤتمره السنوى السابع اليوم تحت عنوان "الجديد والحديث في طب الأمراض الباطنة ".

وقال الدكتورمحمد نبيل رأفت،رئيس القسم ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يقام تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة ا الخميس القادم.

وأوضح أن المؤتمر يناقش الجديد في طب الأمراض المناعية وعلاقة نقص فيتامين "د" بأمراض اضطراب المناعة والجديد في علاجات امراض الأمعاء المناعية.

كما يناقش المؤتمر مرض السكري وعلاقته بالكبد، إضافة إلى مناقشة الجديد في علاج اختلال مستوي الدهون بالدم،وكيفية مناجزة فيرس سي في المرضي المصابين بأمراض الكلي والقلب وغيرها.

وأضاف أن المؤتمر يتناول أيضا الجديد في علاج الفشل الكبدي الحاد وعلاقه فيتامين د وعنصر المغنسيوم بأمراض الكلي.

يهدف المؤتمر إلى توعية شباب الأطباء بالجديد في طب الأمراض الباطنة ومحاولة الوصول لأفضل العلاجات التي تناسب المجتمع المصري.

ومن المقرر أن يتم تكريم الأساتذة الذين أسهموا في أعمال القسم خلال السنوات السابقة، كما يتم تكريم المتفوقين الحاصلين علي درجة الماجستير والدكتوراة خلال العام ٢٠١٧ / ٢٠١٨.

يشارك فى المؤتمر العديد من أساتذة الأمراض الباطنة فى كليات الطب بالجامعات المصرية، إضافة لأطباء من مستشفيات الشرطة والقوات المسلحة ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق