التضامن تفتتح دار الرعاية الاجتماعية للأيتام في المنيا (صور)

الخميس، 08 مارس 2018 03:20 م
التضامن تفتتح دار الرعاية الاجتماعية للأيتام في المنيا (صور)
افتتاح دار الرعاية الاجتماعية للأيتام في المنيا

أنابت الدكتورة غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، لافتتاح دار التربية للرعاية الاجتماعية بنين بمحافظة المنيا، والذي تم تطويره بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

جاء ذلك بحضور اللواء عصام بديوي محافظ المنيا وريهام إسماعيل رئيس قطاع البرامج بصندوق تحيا مصر، وحسني يوسف مدير برنامج حماية الأطفال بلا مأوى، والدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي .

ووجهت الألفي في كلمتها التي القتها نيابة ن وزيره التضامن الشكر للجميع على خروج الدار بهذا الشكل واصفة هذا الإنجاز بأنه  "طاقة حب وعطاء من الشباب نقلت إلى الولاد"، مشيرة إلى آن شركاء الوزارة لم يقدموا دعما ماديا فقط وإنما كانت لهم  متابعة فنية وإجرائية طوال الوقت.

وقالت الألفي إن برنامج حماية الأطفال بلا مأوى هو مشروع قومي يهدف لتوصيل رسالة أن هؤلاء الأطفال هم أولاد هذا المجتمع  وهذا البلد وأن حقهم أن يعيشوا فيه ويحصلوا على فرصتهم كاملة.

وأشارت الألفي إلى أن وزارة التضامن معنية دائما بالفئات المهمشة وليس فقط  الأطفال بلا مأوي مثل ذوي الإعاقة والمرأة المعنفة والأطفال العاملين وغيرهم.

ولفتت الألفي إلى أن الوزارة تخدم ٣٠٠ ألف أسرة في المنيا من خلال برنامج تكافل وكرامة،  وقامت بدعم  الجمعيات الاهلية في المنيا بستة ونصف ملايين هذا العام، كما يستفيد ١٨ الف طفلا من دور الحضانات التي تتبع الوزارة.

وتم خلال الاحتفال عرض فيلم الوزارة الجديد " مع بعض نقدر" ، كما تم الاحتفال بالأطفال المتفوقين والمتميزين في الأنشطة المختلفة.

وتعد دار التربية بنين هي رابع دار يتم افتتاحها بالتعاون مع صندوق تحيا مصر في إطار برنامج أطفال بلا مأوى حيث تستوعب الدار بعد تجديدها ٢٠٠ طفل وقد استغرق تطويرها حوالي ١٢ شهراً لتصبح جاذبة للأطفال كما تم افتتاح مؤسسة الحرية بعين شمس في القاهرة إبريل الماضي، ثم مجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية في أكتوبر الماضي، ودار التربية بنين بالزقازيق في ديسمبر الماضي، فيما افتتحت وزيرة التضامن دار العبور لأطفال بلا مأوى بالتعاون مع مؤسسة فيس البلجيكية.

وتتعاون وزارة التضامن الاجتماعي من خلال برنامجها أطفال بلا مأوى مع صندوق تحيا مصر حيث قدم الصندوق ١١٤ جنيه لصالح البرنامج لتطوير البنية التحتية في المحافظات العشر للبرنامج والتي تتضمن أعلى نسب للأطفال بلا مأوى كما ساهمت الوزارة بمبلغ ٥٠ مليون جنيه ليصل اجمالي قيمة التطوير ١٦٤ مليون جنيه.

2018-03-08-PHOTO-00000083
 
2018-03-08-PHOTO-00000087
 
2018-03-08-PHOTO-00000091
 
2018-03-08-PHOTO-00000092 (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة