قليلون من قادوا بلادهم للمجد.. هل يقتل محمد صلاح طموح رونالدو في المونديال؟

الخميس، 08 مارس 2018 06:34 م
قليلون من قادوا بلادهم للمجد.. هل يقتل محمد صلاح طموح رونالدو في المونديال؟
محمد صلاح رونالدو
أحمد مسعود

بينما هم يلهون يصنع محمد صلاح مجدا. الدولي المصري المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي لم يعد لاعبا عاديا، ولكن يقارن حاليا بأكبر اللاعبين في العالم نظرا للدور الذي يقوم به سواء مع المنتخب أو فريقه الإنجليزي، وبنظرة بسيطة للمقارنة بين صلاح والبرتغالي رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني وأفضل لاعب في العالم، في إسهامات اللاعبين في تأهل منتخبيهما إلى كأس العالم توصلنا إلى هذه الأرقام في التقرير التالي.


صدارة هدافي التصفيات
تصدر اللاعبان قائمة هدافي تصفيات المونديال في قارتيهما، حيث أنهي محمد صلاح مشوار المنتخب مع التصفيات محتلا صدارة الهدفين في القارة السمراء برصيد 5 أهداف، كان آخرها هدفيه في الكونغو.

فيما جاء رونالدو ثانياً في قائمة هدافي تصفيات القارة العجوز بـ16 هدفاً، خلف البولندي ليفاندوفسكي الذي سجل 16 هدفا.

صلاح يعتبر اللاعب الأكثر تأثيرا مع منتخب مصر، بعدما صنع وسجل في الوصول للمونديال لأول مرة منذ 28 عاماً.

كما يعتبر النجم البرتغالي اللاعب الأكثر تأثيراً في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى المونديال مع فريقه، وذلك بمساهمته بـ18 هدفاً، حيث صنع ثلاثة أهداف، وتصدر قائمة الهدافين بـ15 هدفاً.

ونجح محمد صلاح فى المساهمة بجميع الأهداف السبعة التى سجلها المنتخب الوطنى فى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، حيث سجل الفرعون 5 أهداف وصنع هدفين آخرين.

وينتظر المنتخب المصري مواجهات نارية في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في 14 يونيو القادم بروسيا، حيث وقع في مجموعة صعبة مع مستضيفة البطولة والسعودية وأوروجواي.

فيما وقع المنتخب البرتغالي في مجموعة الموت مع إسبانيا والمغرب وإيران.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق