أردوغان يحتفل باليوم العالمى للمرأة بطريقته الخاصة.. اعتقالات ضد ناشطات تركيات

الخميس، 08 مارس 2018 07:17 م
أردوغان يحتفل باليوم العالمى للمرأة بطريقته الخاصة.. اعتقالات ضد ناشطات تركيات
اردوغان
كتب أحمد عرفة

 

 

في الوقت الذي قرر فيه العالم أن يحتفل بدور المرأة في مجتمعها تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، كان أردوغان له احتفال ولكن من نوع أخر، وهو استمرار حملة الاعتقالات لهن.

 

ونقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عن صحيفة "زمان" التركية المعارضة، أن السلطات التركية قررت اعتقال 121 سيدة بتهمة الانقلاب، خلال اليوم العالمى للمرأة.

 

ونقلت الصحيفة بيان النيابة العامة التركية الذي قالت فيه إنه تم إصدار مذكرات ضبط وإحضار لـ121 سيدة مقيمات في مدينة إسطنبول و29 مدينة تركية أخرى، حيث بدأت قوات الشرطة عمليات الضبط في الساعة الواحدة فجر اليوم لضبط السيدات الصادر في حقهن مذكرات الضبط والإحضار في 29 مدينة مختلفة.

1
 

 

وأوضحت أن العملية الأمنية التي شنتها السلطات التركية في 29 مدينة أسفرت عن اعتقال 33 سيدة حتى الآن من بينهم فاطمة نور كولن ابنة أحد إخوة، فتح الله جولن، وبلقيس نور تاكين شقيقة زوجة عادل أوكسوز اللذان تتهمهما السلطات التركية بأنهما العقل المدبر لمحاولة الانقلاب في تركيا.

وكان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق إن كلمة "Korkma" بالتركية وتعنى "لا تخف" الواردة في النشيد الوطني التركي مرادفة لكلمة "لا تحزن" المذكورة في الآية القرآنية، وتابع الرئيس التركي أن الكلمة التركية استخدمت بمعنى آخر مغاير لمعناها الأصلي المتعارف عليه في اللغة التركية ألا وهو لا تخف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق