الشاي الأخضر والشوفان وزيت جوز الهند.. 6 علاجات منزلية لاحمرار الوجه

السبت، 10 مارس 2018 11:00 م
الشاي الأخضر والشوفان وزيت جوز الهند.. 6 علاجات منزلية لاحمرار الوجه
أمل عبد المنعم

تغيير لون بشرة الوجه إلي الأحمر يثير الزعرلأصحابه لأنه من أكثر المناطق وضوحًا  وتأثرا، الاحمرار على الوجه يمكن أن يكون ناجما عن عدة أسباب، بعضها شائعا وأهمها ردود الفعل على المواد الكيميائية والحساسية وحروق الشمس وحتى الوراثة، قد يؤدي احمرار الجلد في بعض الأحيان إلى الحكة وإحساس بالحرقة والألم، حسب الشدة.

ويقدم موقع" boldsky"  العلاجات المنزلية  من أجل تجنب المزيد من ردود الفعل على المواد الكيميائية، وكانت أفضل العلاجات المنزلية في محاولة للحد من احمرار الجلد، هي كالتالي:                    

1. الألوا فيرا، يقلل من التهاب الجلد، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، اغسل وجهك بالماء الدافئ، قطع فتح ورقة الألوة فيرا واستخراج هلام منها في وعاء، ضع الجل على المنطقة المصابة وانتظر حتى يجف، اغسلها بماء فاتر، للحصول على نتائج أسرع، كرر ذلك عدة مرات في اليوم.

2. الشاي الأخضر،  له أيضا خصائص مضادة للالتهابات وخصائص تجديد الجلد التي تساعد في الحد من احمرار الجلد، هذه هي عملية بسيطة للغاية، اصنعي بعض الشاي الأخضر واحتفظي به في الثلاجة لتبرد، بعد تبريده، ضع وعاءًا قطنيًا أو قطعة قماش نظيفة في الشاي الأخضر وضعه على المنطقة المصابة، كررهذا ثلاث مرات في يوم للحصول على نتائج أفضل.

3. زيت جوز الهند، هو أفضل مرطب طبيعي للبشرة، هذا يساعد في الحفاظ على البشرة رطبة وبالتالي يقلل من احمرار الجلد، اغسل وجهك جيدا، خذ بعض زيت جوز الهند وضعه على وجهك باستخدام وسادة قطنية، دلك بلطف على وجهك، واغسلها بعد 30 دقيقة، يمكنك تكرار هذا مرتين في اليوم لمدة شهر للحصول على نتائج أسرع.

4.دقيق الشوفان، له أيضا خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تكون علاج للحكة، حرقان الجلد ، يتوفر الشوفان بسهولة في جميع المتاجر في هذه الأيام.

5. قناع الخيار، يحتوي على المعادن ترطيب التي تساعد في الحفاظ على الجلد رطب، هذا سوف يساعد في الحد من جفاف وحكة الجلد، كل ما تحتاجه هو خيار مبرد لهذا الغرض، تقشر الخيار وو ضع الخيار المبشور كقناع على الوجه، اتركها لتجف لمدة 30 دقيقة قبل غسلها، افعل هذا كل يوم لمدة شهر ويمكنك رؤية فرق كبير.

6. الفازلين،  إنه حل قديم لمشاكل البشرة ، يساعد على ترطيب البشرة، وبالتالي  يمنع الجلد من التجفيف والتسبب في الاحمرار، ومع ذلك لا ينصح بهذه الطريقة إذا كان لديك جلد عرضة لحب الشباب، اغسل وجهك بالماء العادي واتركه، ضع بعض الفازلين على المنطقة الملتهبة أو على الوجه كله واتركها طوال الليل، كررهذا كل يوم قبل الذهاب للنوم لمدة شهر لرؤية النتائج.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا