هل هرب الزعيم النازي هتلر أم انتحر؟ وثائق جديدة تجيب

السبت، 10 مارس 2018 10:03 ص
هل هرب الزعيم النازي هتلر أم انتحر؟ وثائق جديدة تجيب
الزعيم النازي هتلر
عنتر عبداللطيف

 

"جرى نقله سرا إلى مجمع عسكري في الأرجنتين".. هكذا زعمت تقارير إعلامية أن الزعيم النازي أدولف هتلر لم يمت أو ينتحر في مخبأه في برلين.

 هل انتحر هتلر مع زوجته إيفا براون يوم 30 أبريل 1945 فى برلين فعلا أم ماذا حدث؟..هذا ما أجاب عنه  بروفيسور أمريكي إثبات انتحار الزعيم النازي بالفعل ، قبيل وصول الجيش الأحمر إلى الرايخ.فكيف جرى ذلك؟

الاستخبارات الرسية مكنت بروفيسور أمريكي من الدخول إلى أرشيفه المركزي في موسكو عام 2000، ليؤكد بعد دراسة مواد تتعلق بموت الزعيم النازى  انتحاره حيث أجرى مقارنة بين صورة شعاعية "X ray" لفك الفوهرر، تحتفظ بها الأجهزة السرية الأمريكية، بالمواد الوثائقية التي عثر عليها في أرشيف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

 المراسل في أكاديمية العلوم الروسية فاسيلي خريستوفوروف قال "لا تزال هناك مجموعة كبيرة من الباحثين تؤكد أن هتلر تمكن من الفرار، وأنه عاش حتى نهاية سبعينيات القرن الماضي، بسعادة وهناء في أمريكا اللاتينية."

تابع خريستوفوروف :" وأنه رزق بأطفال هناك، ولكن لم يتم تقديم أي دليل موضوعي على ذلك. وبدلا من ذلك، يصار إلى تقديم أدلة من أناس لم يعودوا على قيد الحياة، ولا يمكن أن يتم التحقق منها ومنهم، وما إذا كان كل هؤلاء الناس كانوا موجودين حقا".

وأضاف العالم الروسي: "وفي الوقت نفسه، فإن الأدلة المحفوظة في الأرشيف المركزي لجهاز الأمن الفيدرالي في روسيا، مرفقة بالتحقيق في ظروف انتحار هتلر، وقد ثبت بشكل مقنع أن هتلر انتحر. وكدليل مادي، يتم الاحتفاظ بشظايا فكّ هتلر، لذلك فإن جميع التكهنات الأخرى المخالفة عن قدر هتلر ومصيره لا تصمد أمام هذه البراهين الأكيدة والساطعة".

أكد خريستوفوروف "فجأة وبصورة مفاجئة بالنسبة لموظفي الأرشيف، أخرج البروفيسور الأمريكي من محفظته صورة الأشعة السينية للفك التي التقطت خلال حياة هتلر، وكانت هذه الصورة تحت تصرف الاستخبارات الأمريكية الخاصة منذ نهاية الحرب، ولم يتحدث أحد في أي مكان ولا في أي زمان عن هذه الصورة أبداً، فهي لم تظهر في أي مكان من العالم سوى في أدراج الاستخبارات الأمريكية".

أضاف خريستوفوروف هذا "البروفيسور الأمريكي كان يحمل رتبة عسكرية عالية من عدة نجوم، حدّق مطولا وبعناية في الصورة، وقارنها بشظايا الفك، وقال إن كل شيء هو نفسه". 

حسب موقع "ديلي ميل" البريطاني فإن القائدين السابقين في وكالة المخابرات المركزية بوب باير وتيم كندي يحققان فيما إذا كان الزعيم النازي قد هرب فعلا وبدأ حياة جديدة في أميركا الجنوبية.

اللافت أن بوب باير وتيم كندي شاركا في إلقاء القبض على أسامة بن لادن وأبو مصعب الزرقاوي حيث أكتشفا أن 14 ألف وثيقة سرية تقول إن هتلر انتحر جنبا إلى جنب مع زوجته إيفا براون يوم 30 أبريل 1945.

وحسب "ديلي ميل" فإن وثيقة سرية من المخابرات البريطانية أكدت أن الزعيم النازي الراحل جرى نقله من ألمانيا من طرف الطيار بيتير بومغارت، ليلة وفاته.

يذكر أن الزعيم النازى هتلر كان قد انتحر في 30 أبريل عام 1945، بعدما تمكنت القوات السوفيتية التي دخلت برلين من تطويق مقره إلا أن ملابسات وفاتة ما تزال موضع مناقشات مختلفة ومعلومات متضاربة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة