يعالج السمنة ويحسن الرؤية ولصحة القلب .. فوائد زيت السمك صديق الأوميجا 3

السبت، 10 مارس 2018 12:03 م
يعالج السمنة ويحسن الرؤية ولصحة القلب  .. فوائد زيت السمك  صديق الأوميجا 3
زيت السمك
كرستين سامى

يحتوي زيت السمك علي كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تساعد فى التخلص من العديد من الأمراض، ويتم الحصول عليه من أنسجة الأسماك الزيتية ، وخاصة الأسماك الدهنية التى تعيش فى المياه الباردة مثل سمك السلمون والرنجة والأسماك البيضاء والسردين والأنشوجة.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" إن  منظمة الصحة العالمية  أوصت بتناول السمك مرتين في الأسبوع ،لأن زيت السمك يتكون من 30 في المائة من الأحماض الدهنية أوميجا 3 و 70 في المائة من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، و زيت السمك له فوائد صحية عديدة من تعزيز فقدان الوزن والحد من خطر الاصابة بالسرطان لذلك تعرف على فوائده الصحية .
 
1- جيد لصحة القلب:
مرض القلب هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم ، و أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من زيت السمك اقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ،و يمكن لزيت السمك أن يخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية وضغط الدم والنوبات القلبية.
 
2- يعزز فقدان الوزن:
السمنة مرض قاتل يزيد من خطر أمراض أخرى ، وبما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 والسرطان ،  وزيت السمك يعمل علي تكوين الجسم، ويقلل من فرص السمنة ويساعد على فقدان الوزن ، فإذا كنت تكتسب وزناً ابدأ بتناول زيت السمك.
 
3- علاج لاضطرابات عقلية معينة:
الأحماض الدهنية أوميغا 3 ضرورية لوظائف الدماغ الطبيعية، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية معينة لديهم دهون أوميغا -3 أقل، ووجود زيت السمك يمكن أن يمنع ظهور أو تحسين أعراض الاضطرابات العقلية مثل الاضطرابات الذهانية ، والفصام والاضطرابات ثنائية القطب.

4- يحسن الرؤية  مع تقدم العمر 
أظهرت الأبحاث أن الأفراد الذين لا يحصلون على ما يكفي من الأحماض الدهنية أوميغا 3 لديهم مخاطر أعلى من أمراض العيون ، وصحة العين تبدأ في الانخفاض عند الشيخوخة والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض مرتبطة بالعين مثل التنكس البقعي.
 
5- يحد من الالتهابات:
زيت السمك له خصائص مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في علاج أعراض بعض الأمراض التي تسبب الالتهابات وخاصة التهاب المفاصل الروماتويدي ، لأن من الممكن أن يؤدي الالتهاب إلى تفاقم بعض الأمراض المزمنة مثل الاكتئاب والسكري والسمنة وأمراض القلب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق