وزير البترول يعلن انتهاء مسح 9200 كيلو متر للتنقيب عن الذهب الأسود في البحر الأحمر

السبت، 10 مارس 2018 01:51 م
وزير البترول يعلن انتهاء مسح 9200 كيلو متر للتنقيب عن الذهب الأسود في البحر الأحمر
وزير البترول

 
قال المهندس طارق الملا وزير البترول، أنه تم الانتهاء من مساحة 9200 كيلومتر من أعمال المسح التى تقوم بها شركات أجنبية بالبحرالاحمر على مساحة 10آلاف كيلو متر.

وأكد وزير البترول خلال مؤتمر صحفى عقد فى ميناء سفاجا على هامش زيارته سفينة الابحاث الصينية التي تقوم باعمال التنقيب بالبحر الاحمر، أن المساحة الاجمالية للبحث عن البترول بالبحر الأحمر 60 كيلو متر، مؤكدا أنه تم الانتهاء من مسح 95% من أعمال البحث والتنقيب .
 
2 (1)
 

وتابع وزير البترول، أنه تماشيا مع رؤية مصر 2030، من حيث توفير وتنمية النفط فى مصر وذلك يتم عن طريق استكشافات جديدة، كما حدث فى حقل ظهر، عقب ترسيم الحدود مع الشقيقة السعودية بدأئنا فى عملية المسح للبخث عن البترول.

وأضاف الوزير أن المشروع يعد الأول  من نوعه على مستوى البحر الأحمر ، وتقوم الشركة التى تم التعاقد معها بعمل المسح، باستخدام السفن المجهزة باعمال المسح من تصوير فى أعماق البحر الأحمر وتبلغ شمالا  وجنوبا 10الاف كيلو متر، وتبلغ حجم الاستثمارات اكثر  750 مليون دولار .

وأوضح وزير البترول أنه خلال الثلاث شهور المقبلة سيتم عمل تحليل النتائج، ومن المقرر أن تكون فى منتصف العام مؤشرات اولية، والتى تؤكد على الشواهد البترولية، وبناء على الشواهد سيكون هناك دراسات فى الاعمال بالاتفاق مع شركة شلمبرجير، وجى تى اس يتم على أساسها طرح المزايدات.
كما أكد أن المركب سوف تنتهى برنامجها فى المسح خلال نهاية الشهر الحارى، مؤكدا أنه من المقرر طرح المزايدات نهاية العام الحارى .

٢٠١٨٠٣١٠_١٣٠٢٤٣

من جانبه رحب محافظ البحر الأحمر، بوزير البترول، مؤكدا أن البحث عن البترول في البحر الأحمر يتم بأعلى تكنولوجيا متقدمة، وتوقع أن كبرى الشركات البترولية سوف تدخل فى مزايدة على استخراج البترول من البحر الاحمر، وذلك بعد ترسيم الحدود مع السعودية.

6
 
وتسلم وزير البترول ومحافظ البحر الأحمر، دروع تذكارية من الشركات العاملة بالبحث والتنقيب عن البترول فى البحر الاحمر ، كما اهدى محافظ البحر الاحمر، وزير البترول، درع محافظة البحر الاحمر مقدما له الشكر على زيارته المحافظة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق