رد ناري من "المصريين الأحرار" على مزاعم الصحف الأجنبية بشأن الانتخابات الرئاسية

السبت، 10 مارس 2018 01:54 م
رد ناري من "المصريين الأحرار" على مزاعم الصحف الأجنبية بشأن الانتخابات الرئاسية
جانب من مؤتمر المصريين الأحرار
سامي سعيد

 
 
أكد الدكتورعصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، متابعة الحزب لما ينشر من أخبار وتقارير في الصحف الأجنبية والمنظمات الحقوقية بشأن الوضع الحقوقي في مصر، والتي تستهدف نشر الإحباط لدى الشعب المصري.
 
وقال رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الشعب المصري لا تُفرض عليه وصايا من أحد، كما إن عيناه دائمًا على بلده ولا يسمح لأحد بجرها إلى المصير المجهول، مؤكدًا حرص الحزب على توضيح الحقائق للرأي العام.
 
وأوضح خليل، أن العبارات التي تستخدمها الصحف الأجنبية أو تقارير المنظمات الأجنبية، عبارات مطاطة لا تراعي المهنية مثل الاعتقال أو الاختفاء القسري، وثبت مع الوقت كذبها جميعًا وأن من يتم الإعلان عن أسمائهم يتم العثور عليهم في صفوف الجماعات الإرهابية.
 
WhatsApp Image 2018-03-10 at 1.38.22 PM
 
وأشار إلى أن بعض الصحف الأجنبية تثير منذ شهرين تقريبا تقارير سابقة التجهيز زاعمة أن الانتخابات الرئاسية مفبركة، وإقصاء المرشحين قبل الشروع في عملية الانتخابات، وهذا الكلام عاري تمامًا عن الصحة، مشيرًا إلى أن المرشح لا يعتبر مرشحًا حقيقيًا قبل تقديم أوراق ترشحه وقبولها من الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وقدّم رئيس الحزب عرضًا لعدد من الأسماء المحسوبة على جماعة الإخوان الإرهابية ولهم علاقة وطيدة بقيادات الجماعة وتوليهم مناصب قيادية للمنظمات الحقوقية الأجنبية وتتعاون بشكل واضح مع دول أجنبية تستهدف زعزعة الاستقرار في مصر.
 
فيما شن النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، هجوما على مطلب مجلس العموم البريطاني بزيارة الرئيس الإخوان محمد مرسي هو تدخل سافر في شؤون مصر الداخلية، مشيرا أنه لم يسبق لجهة مصرية أن طالبت أن تعرف أحد السجناء في بريطانيا لذلك لابد أن يكون التعامل بالمثل.
 
وأضاف رضوان خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن الدولة حققت نجاحا كبيرا في العديد من الملفات منها الصحة والبنية التحتية، ومكافحة الإرهاب حيث أصبحت مصر قبلة لمرضي فيروس سي، متابعا: «أنا كنت مريض لفيروس سي وسافرت للخارج للعلاج وتكفل ذلك أعباء اقتصادية كبيرة ولكن الآن هذا أصبح بالمجان للمواطنين وهذا نجاح يحسب للدولة».
 
 
WhatsApp Image 2018-03-10 at 1.38.48 PM
 
وعن قانون المنظمات الأهلية، قال رضوان، إن هذا القانون من صنع البشر وبثليس قرآن أو نص سماوي ويمكن تعديله ولكن في نفس الوقت القانون حتى الآن لم يتم تفعيل بنود هذا القانون لم يتم العمل بها ومع ذلك يستغل كمادة لانتقاد الوضع في مصر.
 
وقال النائب أيمن أبو العلا، عضو المكتب السياسي للحزب، إن حزب المصريين الأحرار له تواجد في الشارع بديل أنه استطاع أن يحقق أكبر عدد من مقاعد البرلمان وأن جميع الهيئة البرلمانية للحزب وراء القيادة الرسمية للحزب وتم تجاوز فترة المشاكل التي مرت بالحزب عقب الانتخابات الرئاسية.
 
وتابع: «هناك اهتمام مريب من جانب عدد من الجهات الدولية، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة»، مشيرا إلى أن هذا الاهتمام المرفوض جاء بسبب استعادة مصر مكانتها الخارجية والخروج من السيطرة والخضوع الذي كان موجود في الخارج.
 
وأشار أبو العلا خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الحزب منذ قليل، إلى أن هناك إنجازات لا يمكن تجاهلها في ملف البنية التحتية وأنشأ عشرات المدن الجديدة للقضاء على العشوائيات وتوفير مسكن آدامي للمواطن المصري، مشيرا إلى أن ملف الصحة أيضا شهد طفرة كبيرة وخصوصا في ملف القضاء على فيروس سي والذي استطاع أن يشفى الآلاف من المصريين دون إي أعباء اقتصادية وهذا يعد انجازا لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق