قبل ما تشتغل " سواقة " .. تعرف على مخاطرها الصحية وطرق تجنبها واشتغل 8 ساعات فقط

الأحد، 11 مارس 2018 11:00 ص
قبل ما تشتغل " سواقة " .. تعرف على مخاطرها الصحية وطرق تجنبها واشتغل 8 ساعات فقط
سائق
أمنية فايد

يرى البعض مهنة السائق من أنواع العمل البسيطة التى لا تحتاج لمجهود حتى قام عدد كبير باتخاذها مهنة ثانية له لمساعدة على زيادة الدخل.
 
ومع كثرة فترات الوقوف فى الشارع فى زحمة الطرق والمسافات البعيدة أصبح على من يمتهن السواقة التعرف على النقاط السلبية التى تحدث له من وراء هذا العمل لتجنبها والتغلب على مشاكلها الصحية التى تؤثر على جسمه.
 
ويقول الدكتور "أسامة فاروق" أستاذ جراحة العظام كلية طب أسيوط ورئيس المجموعة المصرية لجمعية تثبيت الكسور الدولية: "مهنة السواقة تعتمد على الجلوس فترات طويلة على كرسى القيادة والتحكم فى أعصاب اليد والساقين بوضع معين وحركات محددة تؤدى جميعها فى النهاية إلى أمراض متنوعة فى عظام الجسم خاصة أمراض العمود الفقرى، فهناك عدد كبير من سائقى السيارات يتعرضون لخشونة الأطراف والإصابة بالانزلاق الغضروفى وآلام مختلفة فى العمود الفقرى فضلا عن حدوث جلطات فى الساقين والإجهاد المزمن بسبب عدد الساعات الطويلة التى يقضيها الفرد على كرسى العربية".
 
وينصح الدكتور "أسامة" السائقين بأهمية تحديد عدد ساعات العمل والتى لا تزيد عن 8 ساعات على أن يقوم بأخذ قسط من الراحة كل 3 ساعات، وفى حالة الاضطرارالسواقة مسافات بعيدة على السائق إحضار بديل معه فى الطريق حتى يقوموا بأخذ قسط من الراحة يكفيه دون الضغط على نفسه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق