الذهب الأبيض.. كيف تدعم الزراعة الفلاحين في زراعة القطن؟

الأحد، 11 مارس 2018 04:00 ص
الذهب الأبيض.. كيف تدعم الزراعة الفلاحين في زراعة القطن؟
القطن

تسعى الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الزراعة لتشجيع الفلاحين المصريين على زراعة القطن، عبر العديد من الإجراءات منها توفير البذور وتقديم الدعم والمعلومات اللازمة للفلاح عن زراعة القطن وكذلك أيضا التعاقد المسبق على شراء المحصول.
 
وبدأت محافظات "الفيوم، والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج" فى زراعة محصول القطن للموسم الجديد، وقال الدكتور عادل عبد العظيم، مدير معهد  بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، أنه تم توفير بذرة إكثار لجميع المساحات المستهدفة، بالاضافة إلى استمرار التعاقدات على محصول القطن تطبيقا لمنظومة  الزراعة التعاقدية، وتفعيل الرقابة على حركة نقل تقاوى الإكثار بين المحافظات لمنع خلط الأصناف المصرية، ونشر الأصناف الجديد عالية الإنتاجية.
 
وأوضح عبد العظيم، أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أعلى ربح للمزارع وتقليل تكلفة الإنتاج، عبر توزيع بذور العديد من الأصناف مثل أصناف (جيزة 86– جيزة 87– جيزة 88- 90-92-93-94-95-96) التى تمتاز بالإنتاجية العالية والتبكير فى النضج، مما سيوفر هامش ربح للمنتج يشجعه على زراعة القطن.
 
وأشار  مدير معهد  بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة إلى أن حملات توعية مكثفة لمزراعى القطن بمختلف المحافظات التى تزرع قطن لحثهم على زيادة المساحات، من خلال تطبيق الزراعة التعاقدية بعقود موثقة لشراء القطن المصرى قبل زراعة المحصول.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م