سفير مصر بفرنسا يطالب المصريين بالمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية

الأحد، 11 مارس 2018 09:59 ص
سفير مصر بفرنسا يطالب المصريين بالمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية
إيهاب بدوي

حث إيهاب بدوى سفير مصر لدى باريس ومندوبها الدائم باليونسكو أبناء الجالية المصرية فى فرنسا على ممارسة حقهم الدستورى والقيام بواجبهم الوطني، عبر المشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية التى ستقام جولتها الأولى على مدار ثلاثة أيام هى 16 و17 و18 مارس الجارى من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وأكد السفير إيهاب بدوى، أهمية المشاركة الفعالة والإيجابية لأبناء الوطن فى الخارج، وإدلائهم بأصواتهم بحرية وشفافية، معربا عن ثقته فى وعيهم وإدراكهم بضرورة إسهامهم بقوة فى رسم مستقبل البلاد من خلال التصويت فى هذا الاستحقاق المهم.

من ناحية أخرى، أكد سفير مصر ـنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الفنية واللوجيستية بالسفارة المصرية فى باريس والقنصلية العامة بمارسيليا لاستقبال الناخبين المقيمين بِجِميع أنحاء فرنسا أوالمتواجدين بها بصفة مؤقتة، مشيرا إلى أنه تم استقدام المعدات اللازمة، لاسيما أجهزة القاريء الإلكترونى التى تظهر على الفور أحقية المواطن فى التصويت، وذلك لضمان سير العملية الانتخابية بكل يسر وسلاسة فضلا عن توفير دعم تقني، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، لسرعة التعامل مع أى عطل طاريء فى الأجهزة المستخدمة.

وأشار السفير إيهاب بدوى إلى أنه يحق لكل مواطن مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، الانتخاب ما دام يحمل بطاقة الرقم القومى سارية أو منتهية مدون عليها محل إقامته فى مصر أو جواز سفر مميكن سارى الصلاحية متضمنا الرقم القومي.

وأوضح أنه تم التنسيق مع السلطات الفرنسية لتأمين العملية الانتخابية والتصدى لأى محاولات لإثارة الشغب أو عرقلة الاقتراع.

ولفت السفير إيهاب بدوى إلى أن عملية فرز الأصوات ستجرى بعد إغلاق باب التصويت فى الساعة التاسعة مساء يوم ١٨ مارس، على أن يتم إخطار اللجنة العليا للانتخابات بالنتائج فور الإنتهاء من الفرز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق