ثورة على قانون الإيجار القديم.. عضو لجنة الإسكان: "ما يجبش علبتين سجاير"

الأحد، 11 مارس 2018 07:55 م
ثورة على قانون الإيجار القديم.. عضو لجنة الإسكان: "ما يجبش علبتين سجاير"
المهندس أمين مسعود عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب
عبداللطيف هيبه

قال المهندس أمين مسعود عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن سبب انهيار العقارات القديمة هو صعوبة تنكيسها بسبب قانون الإيجار القديم.
 
وتابع في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة": "الإيجار القديم يساوى ثمن علبتين سجائر، وصاحب العقار اللي بياخد 50 جنيه في الشهر، مش هيكون بمقدوره إصلاح وصيانة العقار".
 
وأوضح أن انهيار العقارات القديمة أصبحت ظاهرة متكررة نتيجة عدم الاهتمام بالصيانة الدورية ورشح المياه والصرف الصحي وتآكل الحديد، ما يؤدي إلى انهيار العقار في أي وقت.
 
وأضاف أن الحل يُكمن في اتجاهين، الاتجاه الأول وهو سرعة إصدار قانون إيجارات جديد، والثاني هو قانون اتحاد الشاغلين الذي يلزم شاغل الوحدة السكنية والمستأجرين بدفع مصاريف صيانة العقارات.


وأشار عضو لجنة الإسكان إلى تطبيق قانون التصالح الذي يقر بالصلاحية الإنشائية للمباني، ذلك في حال وجود سلامة إنشائية للعقار ينحاز إلى منظومة التصالح، ولكن إذا ثبت عدم وجود السلامة الإنشائية لهذا العقار يتم إزالته حتى لا تحدث الكارثة الكبرى بانهياره.

ومع الإعلان عن نتائج الإحصاء الأخير الذي كشف عن وجود 2 مليون و887 ألف وحدة سكنية مغلقة لوجود مسكن آخر للأسرة وبنسبة 6.7%، كما أن مليون و159 ألف وحدة سكنية مغلقة لوجود الأسرة بالخارج أى بنسبة 2.7%، في الوقت الذي يعاني فيه العشرات من أزمة السكن، جاءت الحاجة الماسة إلى تعديل تشريعي لضبط السوق العقارية المصرية.

ملامح القانون الجديد تقوم على تحرير العلاقة الإيجازية بين المالك والمستأجر، بمعنى أن العقد شريعة المتعاقدين، وعدم تأييدها بمعنى تأقيتها، وعدم تركها لما كان يحدث في السابق بوضع 59 عامًا في العقد.

 
تعليقات (2)
الإيجار القديم يساوى ثمن علبتين سجائر
بواسطة: asmasm
بتاريخ: الأحد، 11 مارس 2018 10:06 م

طرد كل المستأجرين ايجار قديم حق شرعي الناس دي مفيش عندهم دم عائشين في البلد ببلاش ومش عجبهم من هنا يبدأ الإصلاح الاقتصادي وتبدأ مصر عصر جديد عصر النهضة الغاء قانون الايجار القديم الفاسد بداية نهضة مصر الى التطور ونهاية التخلف بداية عصر جديد في عهد الرئيس السيسي سوف يذكره التاريخ عندما يحرر الرئيس السيسي أكثر من نصف شعب مصر من قانون الجاهلية قانون الظلم والاستعباد قانون السحت

الشقق المغلقة
بواسطة: محمود سعدالله مرعي
بتاريخ: الإثنين، 12 مارس 2018 07:23 م

ورثة الساكن طلبو مليون وثلاثمائة الف جنيه لاغير علشان يتركو الشقة يا اما الموضوع هيطل وياليل امتي هتنزاح الغمة عن الامة

اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م