"لن يحرمكم التاريخ".. حمد بن جاسم يعترف بعلاقة الدوحة بإسرائيل.. وخليجيون: أنت أول من رفع علم إسرائيل بقطر

الأحد، 11 مارس 2018 10:54 م
"لن يحرمكم التاريخ".. حمد بن جاسم يعترف بعلاقة الدوحة بإسرائيل.. وخليجيون: أنت أول من رفع علم إسرائيل بقطر
حمد بن جاسم
كتب أحمد عرفة

تواصلت أزمة تصريحات حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر السابق، ووزير الخارجية القطري السابق، منذ تدشينه حساب رسمي على "تويتر"، فمنذ اليوم الأول من تدشين هذا الحساب ،ومؤخرا خرج حمد بن جاسم ليتحدث عن علاقة قطر بإسرائيل وكيف تقاربت الدوحة من تل أبيب، وهي التصريحات التي أثارت جدلا واسعا نخاصة بعد اعتراف رئيس وزراء قطر السابق أنه نصح بالاقتراب مع إسرائيل.

حمد بن جاسم اعترف في تغريدته عبر حسابه على "تويتر" أنه نصح بالتقارب مع إسرائيل ، والإدارة الأمريكية.

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، كشف عن تغريدة اعترف فيها رئيس وزراء قطر السابق، بأن قطر تقربت من إسرائيل.

وعلق الحساب الرسمي للمعارضة القطرية على هذه التغريدة قائلا :"تتمادى السلطات في إمارة قطر، في أفعالها العدائية تجاه العرب، والتقارب مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، فوسط تكذيبها وتطبيعها مع الاحتلال ، خرج رئيس مجلس الوزراء السابق حمد بن جاسم، واعترف أن بلاده شاركت في التقارب مع إسرائيل"

 

من جانبه علق أيضا سعود القحطاني، مستشار الديوان الملكي السعودي، على تصريحات حمد بن جاسم قائلا :"نعم لن يرحمك التاريخ ياحمد.. ستسمع رأي الأمة العربية والإسلامية بكم وخيانتكم بدون مقص رقيب "الجزيرة" ولن تقرأ تقارير عضو الكنيست الإسرائيلي ومستشار أميركم عزمي بشارة عن حكمة سياستكم ورجاحة رأيكم.. هنا ياحمد ستقرأ أجزاء من "بروفة" محكمة التاريخ التي لاترحم.

وتابع مستشار الديوان الملكي السعودي عبر تغريدة له على "تويتر": أنت تنصح العرب أن لا يتنازلوا عن الحقوق في مدينة القدس ب "الذات"!.. ألستم أول من طعن مبادرة السلام العربية بالظهر؟ ألستم أول من قام بالتطبيع ورفعتم العلم الإسرائيلي بقطر فكنتم حصان طروادة الذي هدم عملية السلام؟ ألستم من أجبر فتيات قطر على تقديم الورود لبيريز؟ قليلًا من الخجل!

 

من جانبه وجه خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية رسالة إلى حمد بن جاسم قائلا :"إذا أردت أن تعرف أي شعب في العالم، فانظر إلى برلمانه ومن يمثله فيه وبعدها سوف تعرف أي الشعوب يستحق رمي الورود عليه أو ضربه بالأحذية، في الحالة القطرية لدينا حمد وحمد وممثل لهما يدعى تميم وليس للشعب أي تمثيل.. فعلى من نرمي الحذاء يا تشرشل؟ حمد أم حمد؟ أم الحمدين وكومبارسهم؟

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة