أسبوع على انتخابات رئاسة روسيا.. هذا ما ينتظر بوتين بعد الفوز

الأحد، 11 مارس 2018 11:37 م
أسبوع على انتخابات رئاسة روسيا.. هذا ما ينتظر بوتين بعد الفوز
بوتين
كتب أحمد عرفة

أسبوع وتبدأ الانتخابات الرئاسة الروسية التي ستجرى في 18 مارس الجاري، وسط مؤشرات قوية على احتفاظ فلاديمير بوتين بمنصبه رئيسا لموسكو مجددا، في ظل توترزاد بشكل كبير مؤخرا بين موسكو وواشنطن.

 

صحيفة "العرب" اللندنية، أكدت أن الخلافات بين روسيا والغرب تصب في مصلحة بوتين، إذ أن صورة روسيا المحاصرة والمستهدفة من الغرب تشكل عاملا يبعث على توحيد الروس من حوله والتصويت له، فيما وصلت العلاقات إلى أسوأ مستوى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية وقد تزيدها سوءا قضية سكريبال.

 

وأوضحت الصحيفة، أن حدة التوتر بين روسيا والغرب زادت في مطلع مارس الجاري، عندما أعلنت الشرطة البريطانية تعرض الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال العميل المزدوج الذي عمل لحساب البريطانيين، لهجوم بغاز أعصاب في سالزبري جنوب بريطانيا.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن شعبية بوتين زادت بشكل كبير بعدما ضمت روسيا، شبه جزيرة القرم الأوكرانية في 2014، حيث وعد الرئيس الروسي باتخاذ تدابير لمكافحة الفقر، لكن أندريي كوليسنيكوف المحلل في معهد كارنغي في موسكو .

وكان فيلم تسجيلي للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أظهر أن عمل جد الرئيس عمل طباخا لكل من فلاديمير لينين وجوزيف ستالين.

 

وقال الرئيس في فيلم "بوتين": "إن سبيريدون بوتين كان عضوا مهما بطاقم العاملين فى مكتب ستالين، وكان الزعيم السوفيتى الراحل الذى توفى عام 1953 قد قام بحملة تطهير واسعة النطاق خلال فترة حكمه التى استمرت نحو ثلاثة عقود".

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق