أهم أخبار مصر اليوم الإثنين 12-3-2018: شكرى يزور جنوب السودان فى مستهل جولته الإفريقية

الإثنين، 12 مارس 2018 11:16 ص
أهم أخبار مصر اليوم الإثنين 12-3-2018: شكرى يزور جنوب السودان فى مستهل جولته الإفريقية
مجدى حسيب

 

تحرص «صوت الأمة» على أن تقدم لجمهورها خدمة النشرة الإخبارية، التي تستعرض من خلالها أهم أخبار مصر ليوم الإثنين12-3-2018، وجاء فى صدارتها، زيارة وزير الخارجية المصرى سامح شكرى لجنوب السودان فى مستهل جولته الإفريقية، وانشاء أول مصنع للسرنجات ذاتية التدمير فى مصر.

وزير الخارجية المصرى يزور جنوب السودان

أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، عبر حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وصول سامح شكرى وزير الخارجية إلى مطار جوبا، في مستهل جولته الإفريقية التي تشمل كينيا.

ونشر المستشار أحمد أبو زيد صورة من لقاء وزير الخارجية  وعلق عليها قائلا :"وزير الخارجية يصل إلى مطار جوبا، ويستقبله "ماييك دنج" وزير شئون الرئاسة بحكومة جنوب السودان".

 

588502-سامح-شكرى-يصل-مطار-جوبا-فى-مستهل-جولته-الإفريقية

سامح-شكرى-يصل-مطار-جوبا-فى-مستهل-جولته-الإفريقية

 

مصر توقع عقد أول مصنع سرنجات ذاتية التدمير بإفريقيا

 

يشهد وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين، اليوم الإثنين، توقيع عقد إنشاء مصنع السرنجات ذاتية التدمير بالشركة المصرية لخدمات نقل الدم، والتي تعد أحد الشركات التابعة للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، ويعد مصنع السرنجات ذاتية التدمير بالشركة المصرية لخدمات نقل الدم الأول فى مصر بمجال تصنيع السرنجات ذاتية التدمير، والثانى فى الشرق الأوسط.

سرنجة
سرنجة

 

بدء فاعليات منتدى شباب الإسكندرية

أنطلق اليوم منتدى شباب الإسكندرية الذى تنظمة محافظة الاسكندرية، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والذى حمل شعار"شارك ابدع انطلق"، حيث شهد المنتدى اقبال عدد كبيرمن الشباب، الذى حرص على المشاركة فى المنتدى.

من جانبه أكد الدكتورمحمد سلطان محافظ الإسكندرية أن منتدى شباب الإسكندرية يتم تنظيمه بمكتبة الإسكندرية، بمشاركة شباب الإسكندرية من مختلف الفئات العمرية، و بالتعاون مع  محافظة الإسكندرية والمنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية.

منتدى شباب اسكندرية
منتدى شباب اسكندرية

 

سلامة الأغذية تنتظر قائمة بمصانع توريد الوجبات المدرسية

قال الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن الهيئة تنتظر قائمة بأسماء المصانع التي من المقرر لها أن تقوم بتوريد التغذية المدرسية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدا أنها تقدمت فى وقت سابق  بتقريرا عن المصانع التي لديها إمكانيات تصنيع الوجبات المدرسية، بعد أن قامت بعمل جولات ميدانية للتأكد من مطابقة تلك المصانع للمواصفات القياسية.

حسين منصور
حسين منصور

 

كثافات مرورية بمحاور القاهرة والجيزة

تباطئت حركة السيارات أعلى محاور وميادين القاهرة والجيزة وبالطرق الرابطة بين المحافظات بسبب ظهور كثافات مرورية مرتفعة بالتزامن مع توجه الطلاب الى المدارس والجامعات والعاملين الى أماكن عملهم وتحرك أتوبيسات المؤسسات الحكومية مثل موظفى جهاز المركزى للمحاسبات أو التعبئة والاحصاء وسط تمركز الخدمات المرورية بكافة الطرق لتسيير حركة السيارات.

 

شهد كوبرى أكتوبر كثافات مرورية للسيارات أمام القادم من الجيزة اتجاه مناطق وسط البلد وكثافات أخرى فى الاتجاه العكسى بسبب أعطال متكررة للسيارات، وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر وصولا إلى المنصة، وظهرت كثافات متحركة بشارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة وصولا إلى الدائرى.

كثافات مرورية
كثافات مرورية

 

وظهرت كثافات على الكورنيش من المعادى وصولا إلى مناطق وسط البلد، ومن أثر النبى حتى قصر العينى وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو أثناء دخول الموظفين، وبعض الكثافات بشارع رمسيس وصولا إلى العباسية وبمحور النصر حتى المنصة وبشارع عباس العقاد والطيران وأماكن غلق الإشارات بالميادين منها ميدان التحرير وروكسى ورابعة العدوية.

أخبارالطقس دافئ نهارا بارد ليلا

يسود اليوم الإثنين طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية دافىء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، حيث جاء ذلك وفقا لما توقعه خبراء هيئة الأرصاد الجوية، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، وتكون كثيفة على بعض المناطق كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

الارصاد
الارصاد

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية، أما حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر :

 الصغرى العظمى

 

القاهرة 15 24

 

وسط الدلتا 14 23

 

الإسكندرية 15 23

 

بلطيم 14 21

 

مطروح 11 24

 

السلوم 12 25

 

سيوة 13 26

 

بورسعيد 15 20

 

دمياط 16 21

 

العريش 10 22

 

رفح 09 21

 

الإسماعيلية 11 24

 

السويس 13 24

 

رأس سدر 13 25

 

نخل 06 21

 

نويبع 15 25

 

طابا 14 24

 

كاترين 08 23

 

الطور 17 25

 

شرم الشيخ 19 26

 

الغردقة 16 27

 

مرسى علم 18 26

 

الفيوم 13 25

 

بنى سويف 13 25

 

المنيا 11 25

 

أسيوط 11 26

 

سوهاج 12 27

 

قنا 13 28

 

الأقصر 14 29

 

أسوان 16 30

 

أبوسمبل 16 28

 

الوادى الجديد 15 28

 

شلاتين 18 28

 

ابو رماد 17 27

 

راس حدربة 17 26

 

حلايب 19 25

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق