"الإلتهاب الرئوي".. تعرف على أسبابه وأعراضه وطرق العلاج

الثلاثاء، 13 مارس 2018 10:00 ص
"الإلتهاب الرئوي".. تعرف على أسبابه وأعراضه وطرق العلاج
الإلتهاب الرئوي
إسراء سرحان

الالتهاب الرئوي من أكثر الأمراض شيوعًا لدى الأطفال والمسنين، ولهذا السبب يجب أن نهتم به بشكل أكبر، وذلك لما قد يتسبب به من خطورة إذا لم يعالج من البداية، فمن الضروري التعرف على الأعراض التي تصاحب هذا المرض، كما يجب أن نكون أكثر حذرا بكل ما يتعلق بهذه الفئة العمرية.

الإلتهاب الرئوي

تحديد مسار العلاج من مرض الالتهاب الرئوي، يجب أن يكون من قبل الطبيب المتابع للحالة، أما خلال الأسطر التالية سوف نعرض بعض النصائح البسيطة والطبيعية التي ستساعدك على التخفيف من حدته، ولك وفق موقع"هيلثين".  


ما الذي يسبب الالتهاب الرئوي؟

يعد الالتهاب الرئوي أكثر شيوعًا بين فئة كبار السن، وبالنسبة لهم يكون أكثر خطورة بسبب نظام المناعة الضعيف، وهو عبارة عن  التهاب في الرئتين يحدث لعدد من الكائنات الدقيقة التي تهاجم الشعب الهوائية، مما يؤدي إلى تضخمها، فتكون الفيروسات والبكتيريا والفطريات، التي تسبب الالتهاب الرئوي.


ما هي أعراض الالتهاب الرئوي؟

في بداية الأمر يجب معرفة أن أعراض الالتهاب الرئوي متغيرة تماما، وهناك نوعان رئيسيان منه:

الالتهاب الرئوي النموذجي : قد يظهر هذا النوع من الالتهاب الرئوي أعراض مباشرة، تشعر بالتعب الشديد، مع ألم في الصدر، كما لو كان نوعا من الضغوط الخارجية تمنعك من التنفس بشكل طبيعي، بالإضافة إلى سعال شديد، حمى خفيفة وقشعريرة.

الالتهاب الرئوي غير النمطي: هذا النوع من الالتهاب الرئوي ينطوي على حالات أكثر تعقيدًا، مما يؤدي إلى الخلط بينها وبين الأمراض الأخرى في كثير من الأحيان، أنه ينطوي على الصداع وآلام المفاصل والحمى وآلام العضلات، والسعال الجاف (مع عدم وجود البلغم ، على عكس الحالة السابقة)، كما يشعر المريض بالتعب، لكنه لن يشعر بألم في الصدر كما هو الحال مع الالتهاب الرئوي النموذجي.


ما العلاج الطبيعي الذي يمكن إتباعه في المنزل؟

إلى أن تذهب إلى الطبيب المعالج للحالة، هناك بعد الأعشاب والأدوية التى يمكن أن تساعدك في المنزل، لتحسين الحالة الصحية للمصاب، مثل:

شاي الزنجبيل

الزنجبيل

العديد من المنازل لا تخلو من الزنجبيل، وذلك لما يحتوي عليه من خصائص طبية، تساعد في الحد من التورم وعلاج عدد من الأمراض، كما أنه يعمل كمضاد حيوي طبيعي ومريح دون أي آثار جانبية، لذا تأكد من شرب كوبين من شاي الزنجبيل على الأقل يوميًا.


البصل والثوم

البصل

قد لا يكون هذا العلاج ذو طعم رائع، وقد يترك لك رائحة الفم الكريهة، ولكن تأكد بأن الجمع بين البصل والثوم هو علاج التهاب رئوي فعال بشكل كبير،  فهو يخفض التورم ويشفي من المرض، كما إنه مضاد حيوي طبيعي، كيف تقوم بتحضير هذا العلاج؟، قم بتقطيع اثنين من فصوص الثوم و 50 جراما من البصل قم بتقطيعها بشكل ناعم، وإضافة كوب واحد من المياه المعدنية، يمكنك أيضا إضافة ملعقة من العسل، امزجها معًا واشربها في الصباح، سوف تجد تحسن في الحالة المرضية بشكل ملحوظ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق