مساعد وزير الخارجية يكشف لـ"صوت الأمة" استعدادت السفارات لتسهيل العملية الانتخابية

الإثنين، 12 مارس 2018 02:17 م
مساعد وزير الخارجية يكشف لـ"صوت الأمة" استعدادت السفارات لتسهيل العملية الانتخابية
السفير خالد رزق
محمود علي

أكد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية السفير خالد رزق، أن وزارة الخارجية والسفارات والقنصليات في الخارج على استعداد كامل للانتخابات الرئاسية المقبلة لتصويت المصريين بالخارج، مؤكدًا على إرسال بعثات دبلوماسية إضافية في الدول ذات الكثافات العالية التي تتطلب الدعم للإشراف وفرز الأصوات، في أعقاب الانتهاء من عملية الانتخابات.

وأضاف السفير خالد رزق في تصريحات خاصة في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن إرسال البعثات الدبلوماسية مبكرًا لتقديم الخدمات للمواطنين، ومنها استصدار بطاقات الرقم القومي للمصريين المقيمين في الخارج، تسهيلاً للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وأكد رزق، أن الدول التي تشهد كثافة عالية من المقيمين المصريين، هي السعودية في دول الخليج، وفي أوروبا فرنسا واليونان والسويد، كما يوجد عدد كبير من المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية ما يستدعي إرسال بعثات دبلوماسية إضافية هناك. 

وحول الاستعدادات للانتخابات الرئاسية، أكد مساعد وزير الخارجية، أنه تم إيفاد لجان لاستصدار بطاقات الرقم القومي للمصريين واستخراج شهادات الخدمة العسكرية ، لتسهيل المشاركة في التصويت للانتخابات، مؤكدًا أن أعضاء لهيئة الدبلوماسية والسفراء عقدت عدة اجتماعات مع مجموعة من أبناء الجاليات المصرية بالخارج وأيضًا على هامش المناسبات، لحثهم على أهمية المشاركة في هذا الحدث الوطني الهام لمستقبل مصر.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م