عضو الصناعات الهندسية: 85% من طلبات شراء مولدات الكهرباء مشروطة بالاستيراد

الإثنين، 12 مارس 2018 03:27 م
عضو الصناعات الهندسية: 85% من طلبات شراء مولدات الكهرباء مشروطة بالاستيراد
المهندس عاطف عثمان عضو جمعية رجال الأعمال
محمد المسلمي

أكد المهندس عاطف عثمان عضو جمعية رجال الأعمال بالإسماعيلية وعضو غرفة الصناعات الهندسية، أهمية تطويرالعمالة المصرية لتعظيم المهارات الفنية، مشيرا إلى أن العمالة الفنية المدربة تعتبر من أهم العناصر اللازمة للقطاع للصناعى، بالإضافة إلى العمل على تعزيز التعليم الفنى والتدريب الفنى، لافتا إلى أن نقص العمالة المدربة تعتبر من أهم الأزمات التى تواجه القطاع  .

وأضاف عثمان "، في تصريحات  لـ "صوت الأمة "، أنه جاري بالفعل التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجامعات لتوقيع بروتوكول تعاون لأفضل مشروع  تخرج في صناعات مولدات الكهرباء بحيث نقدم لهما الرعاية الفنية والمعدات المستخدمة في المشاريع وتوفير فرص تدريبية.

وأكد عثمان أن مستثمري الإسماعيلية ، يسعى للعمل على تحقيق قيمة مضافة للمنتج المصري، وإحلال المكون المصري بديلًا للأجنبي، ما يحد من الاستيراد، ويخلق حالة من التكامل بين الصناعات المصرية المختلفة .

وتابع عثمان: "نريد من الدولة، إصدار قرار يلزم بعدم استيراد كل المنتجات التى لها بديل بالصناعة المحلية، علاوة على إلزام الجهات التى تعمل فى مشروعات حكومية تحديدا بتقديم موافقة على الاستيراد قبل طلبهم لجلب أى منتج من خارج البلاد، خصوصا وأن كان هناك منتج محلى يفى بالغرض"، مشددًا على أن 85% من طلبات شراء مولدات الكهرباء مشروطة حالياً وبطريقة شفوية بأن تكون استيراد، مؤكدا أنه يوجد صناعات مكون محلي مثل صناعات مولدات الكهرباء والأجهزة الكهربائية والأدوات الكهربائية وتشكيل وتشغيل المعادن والأدوات المنزلية.

وأوضح عثمان أن عدد المنتجات التى حصلت على شهادة استيفاء نسبة المكون الصناعى المصرى "المكون المحلى"، وهى الشهادة التى تثبت استيفاءها لنسبة 40% مكون محلى بتصنيعا وفقا لقانون تفضيل المنتج المحلى، بلغ 190 منتجا حتى الآن.

ولفت إلى أن جمعية رجال الأعمال تسعى لإيجاد حلقة وصل وعقد لقاءات مباشرة بين المنتجين، وبالتالي تحقيق التكامل بين المصانع الكبيرة، والمتوسطة، والصغيرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة