رئيس اتحاد الصناعات: الاقتصاد غير الرسمي "فساد" يجب محاربته

الثلاثاء، 16 يناير 2018 11:06 ص
رئيس اتحاد الصناعات: الاقتصاد غير الرسمي "فساد" يجب محاربته
محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية
محمد المسلمي

أكد المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية ، أن عملية تنظيم السوق والتحول للتعامل غير النقدي يصب في صالح الاقتصاد القومي، مشددا على ضرورة  محاربة الاقتصاد غير الرسمي خاصة أنه  يعد ضمن الفساد، مطالبا  بضرورة اصدار مبادرات جيدة تلزم الحكومة والدولة.

 

وأوضح السويدي، خلال المؤتمر السنوي الثاني للتحول لاقتصاد غير نقدي الذي ينظمه الاتحاد  بالتعاون مع اتحاد البنوك، أن عملية السوق غير المنظمة والسوق غير الرسمية هي ضد الاقتصاد المصري وضد الأمن المصري، خاصة في ظل عدم التعرف على مصادر الأموال والتي تستخدم في عمليات تهدد الأمن .

 

وأضاف السويدي، أن الاتحاد أطلق مبادرة بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر لتنظيم السوق منذ 2014  من خلال تشجيع  العمليات الالكترونية والفاتورة حتى لا يكون هناك اقتصاد عشوائي والاقتصاد غير رسمي حتي لا يتم محاربة الشركات الملتزمة.

 

وأشار، إلى أن القوانين  التي تم اتخاذها  خلال الفترة الماضية مثل قوانين الإفلاس وقانون التراخيص وتعديل قانون الشركات  إجراءات  تساعد علي تهيئة الجو الأساسي لبناء الاقتصاد الرسمي مما يساهم فى زيادة التعاملات الضريبية.

 

وشدد السويدي، على وجود تحفظ حول التعاملات الضريبية في عدم الثقة في الإقرارات المقدمة من العملاء وهو ما يجب أن يتم تداركه حتى يتم تشجيع  كافة المستثمرين لدخول الأسواق الرسمية ، مطالبا بجو اقتصادي بدون تعقيدات وبدون مبالغه فى الإجراءات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق