هل ينضم عبد الله السعيد لأصحاب القمصان الثلاثة بالكرة المصرية ؟

الثلاثاء، 13 مارس 2018 04:41 م
هل ينضم عبد الله السعيد لأصحاب القمصان الثلاثة بالكرة المصرية ؟
عبد الله السعيد
عادل عقل

 منذ انطلاق بطولة الدوري في نسخته الأولى عام 1948 ونحن نجد العديد من اللاعبين لعبوا بقميص قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك إلا انه هناك نجوما نالوا شرف اللعب للأندية الثلاثة الكبرى الأهلي والزمالك والإسماعيلي وارتدوا قميصهم فمنهم من نجح فى هذه التجربة وتألق وحقق بطولات من الأندية الثلاثة بينما  فشل آخرين ولم يحققوا نجاحا فنيا بل كانت المكاسب ماديا فقط .هل ينضم عبد الله السعيد لاعب الأهلي الحالي والإسماعيلى السابق إلى قائمة النجوم الذين نالوا شرف اللعب بقميص الأندية الثلاثة ليكون السعيد هو النجم الـ7 في تاريخ الكرة المصرية الذي ينال شرف اللعب للثلاثي الأحمر والأبيض والأصفر.

وترصد "صوت الأمة" في التقرير التالي أبرز هولاء اللاعبين الذين سبقوا السعيد في تحقيق الثلاثية من خلال التواجد بصفوف الأندية الأكثر شعبية بمصر.

 

1-محمد عبد الله

الظهير الأيمن الذي بدأ مشواره مع الإسماعيلي في موسم 2001-2002 وتألق بشكل لافت للنظر لينتقل بعدها لصفوف النادي الأهلي ويقدم الأداء المنتظر لينضم إلى الزمالك.

محمد عبدالله


 

2- الصقر أحمد حسن

أحمد حسن  أحد النجوم الذين تألقوا بقمصان الثلاثي واكتساب  حب جماهير الأندية الثلاثة  بعدما رحل عن الإسماعيلي بعد الحصول على بطولة كأس مصر موسم 99/2000 لخوض تجربة الاحتراف الأوروبي ترك بصمة رائعة لدى جماهير الدراويش التي أحبته و هتفت باسمه، وبعدما عاد من تجربة الاحتراف وانتقل إلى صفوف الأهلي عشقته الجماهيرو ظلت تطالب باستمراره رغم الاستغناء عن خدماته لينتقل الى القلعة البيضاء .

96596-أحمد-حسن-وأبو-تريكة

 

 


 

3- إسلام الشاطر

يعد إسلام الشاطر أبرز من تألقوا مع الأندية الثلاثة حيث لعب الشاطر مع الأحمر والأصفر بينما لعب لصفوف الأبيض لمدة شهور معدودة خرج بعدها لرحلة احترافية في السعودية.

 

اسلام الشاطر


 

4- المشاكس إبراهيم سعيد

 يعد إبراهيم سعيد المشاكس الأول في الكرة المصرية الذي افتعل  العديد من أزمات خلال مشواره الكروي  حيث بدأ مشوارة  في الأهلي ثم خرج لرحلة احترافية عاد بعدها للعب بصفوف الزمالك ثم الانتقال لصفوف الاسماعيلي، وتميز باللعب في أكثر من مركز بالملعب سواء في خط الوسط أو خط الدفاع.

ابراهيم سعيد

 

 

5- السد العالي عصام الحضرى

 يعد الحضري أبرز حراس مرمى بالكرة المصرية على مدار تاريخها حيث بدا مشواره مع الأهلي وحقق معه العديد من الانجازات منذ منتصف التسعينات ثم فر هارباً إلى سويسرا لخوض رحلة الاحتراف مع فريق سيون ، ثم عاد للعب في مصر انضم للزمالك والاسماعيلى  لينضم إلى موسعة اللاعبين الذين نالوا شرف ارتداء القمصان الثلاثة .

 

الحضرى

 


 
6- هاني سعيد ابن المارد الأحمر

هو ابن النادي الأهلي الذي تألق في مونديال الناشئين التى استضافتها مصر عام 1997 ، ليرحل من بعدها عن النادي الأهلي و يقضي فترة احتراف قصيرة في إيطاليا ، يعود منها للعب في المصري البورسعيدي و من ثم إلى الإسماعيلي و يعاود التألق من خلاله وينضم للمنتخب الوطني الأول ويتوج معه بثلاث بطولات أمم أفريقيا على التوالى .

وبعد تألقه مع الإسماعيلي يكون محور صراع بين ناديي الأهلي والزمالك ، الأول يريد استرداد لاعبه و الثاني يسعى للحصول على خدمات احد أبناءة  ،السابقين وينجح الزمالك اقتناص اللاعب ولكنه يتراجع ويقرر أن يذهب للأهلي بعد التوقيع وهو ما وضعه في ورطة وعرضه للإيقاف ليقرر بعد ذلك الالتزام بعقده باللعب للزمالك قبل أن يتركه في 2011 ويتعاقد مع نادى مصر المقاصة. 

 

هانى سعيد

 

 


 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق