أوراق الجوافة في خدمة جمال البشرة والشعر ..تزيل البثور وتقلل التجاعيد وتمنعى تساقط

الأربعاء، 14 مارس 2018 05:00 ص
أوراق الجوافة في خدمة جمال البشرة والشعر ..تزيل البثور وتقلل التجاعيد وتمنعى تساقط
اوراق الجوافه
كرستين سامى

الجوافة مفيدة للصحة العامة للجسم، ومفيدة ايضا  لجمال البشرة والشعر، وتستخدم النساء منذ القدم اوراق الجوافة كمادة خام في النظام اليومي والروتيني للجمال، كما أن لها فوائد علاجية وأهمها أنها مسكنة ومضادة للالتهابات ومضادات للميكروبات ومضادات الأكسدة  الموجودة بها تساعد في علاج مشاكل البشرة والشعر المتعلقة بالجمال.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" تعرف على فوائد الجمال من أوراق الجوافة للشعر والجلد.

1- إزالة البثور:
أوراق الجوافة تعمل على إزالة الرؤوس السوداء ، فقوم بوضع أوراق الجوافة وغليها في الماء ، ومزج أوراق الجوافة المسلوقة مع بعض الماء وقليل من مسحوق الكركم ،و ضع هذا الخليط على وجهك وفركه بلطف بأطراف أصابعك ، واغسلها بالماء العادي وافعل هذا مرتين في الأسبوع.

2- تقلل حب الشباب والبقع الداكنة:
أوراق الجوافة لها صفات مضادة للجراثيم تساعد في إزالة الخلايا المسببة لحب الشباب ، كما أنها تساعد في الحد من البقع السوداء والشوائب على الجلد ، قومى بوضع بعض أوراق الجوافة واهرسها ، وضعها على المنطقة المصابة على وجهك بالكامل ، واغسلى بالماء ، كما أن أوراق الجوافة يمكن أن تساعد في إزالة حب الشباب والبقع الداكنة من وجهك.

3- إزالة علامات تقدم العمر 
أوراق الجوافة لها خصائص تساعد في إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة من وجهك ، وهو يساعد في إزالة الجذور الحرة من على وجهك ، ومنع بشرتك من التقدم في السن كما أن تقوم بغلي بعض أوراق الجوافة من أجل استخراج المفيد ، ووضعها على الوجه ويمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم في تفتيح البشرة وتحسين لون البشرة.

4- يمنع الحكة :
أوراق الجوافة تحتوي على عوامل تساعد على منع الجلد من الالتهاب ، الذى يسبب الحكة كما أنه حل لحرق الجلد والحساسية الجلدية الأخرى عن طريق قتل البكتيريا المسببة للحساسية ، ومزج أوراق الجوافة ووضعها على المنطقة المصابة هو الحل.

5- يمنع تساقط الشعر:
أوراق الجوافة غنية بمضادات الأكسدة ،التى تساعد في تحسين نمو الشعر ،كما إنها واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية ضد تساقط الشعر ، فضعى بعض أوراق الجوافة وغليها ، والسماح لها لتبرد وضعي الماء المغلي على الشعر وفروة الرأس وقومى بالتدليك لمدة 10 دقائق ، واغسلى بالماء ،وتأكدى من أن أوراق الجوافة غلت لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ، بحيث يمكن استخراج جوهر الأوراق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق