هل نرى مترو أثينا في القاهرة؟.. تفاصيل لقاء وزير النقل مع شركات عالمية

الثلاثاء، 13 مارس 2018 02:23 م
هل نرى مترو أثينا في القاهرة؟.. تفاصيل لقاء وزير النقل مع شركات عالمية
هشام عرفات وزير النقل يتفقد أحد خطوط السكة الحديد

ناقش وزير النقل الدكتور هشام عرفات مع شركة Attiko metro اليونانية العاملة في مجال إدارة المترو في اليونان للتعاون في مجال المترو، والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال مواصلة وزير النقل الدكتور هشام عرفات اجتماعاته المكثفة على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط بدبي. 

والتقى وزير البترول عددا من الشركات العالمية لبحث التعاون في مجالات مترو الأنفاق وهي شركات Attico metro اليونانية العاملة في مجال إدارة المترو في اليونان، وشركات متسوبيشي وبومبارديه وratp.

وقال بيان لوزارة البترول إن مسئولي الشركة أبدوا رغبتهم في التعاون في مشروعات المترو بالقاهرة، مشيرا إلى أن الوزير ناقش مع شركة متسوبيشي إمكانية التعاون في صيانة وإعادة تأهيل 23 قطارا بالخط الأول، بينما بحث وزيرالنقل مع شركة بومبارديه التعاون في مجال المترو وخاصة في الخط السادس.

تابع البيان وفي مباحثاته مع شركة ratp ناقش وزير النقل التعاون في مجال مترو الانفاق حيث إن الشركة متخصصة في مجال إدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق.

لفت البيان إلى أن للشركات أهمية مشروعات مترو الأنفاق بمصر كأحد أهم نظم النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن الوزارة تسيير في اتجاهات على التوازي تحديث الخط الأول للمترو واستكمال إنشاء مراحل وخطوط المترو الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق