على جمعة: نسعى لإعداد تشريع دستوري يمنع سجن الغارمين ويسدد ديونهم

الثلاثاء، 13 مارس 2018 02:10 م
على جمعة: نسعى لإعداد تشريع دستوري يمنع سجن الغارمين ويسدد ديونهم

أعلن الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «مصر الخير للتنمية» عن نجاح المؤسسة في فك كرب 50 ألف غارم وغارمة وخروجهم من السجون خلال الـ 8 سنوات الماضية.
 
وقال «جمعة» خلال المؤتمر السنوي لمؤسسة مصر الخير، والذى نظمه قطاع  الغارمين اليوم الثلاثاء للاحتفال بالأمهات المثاليات تحت عنوان «الأمهات المنتجات»، إنه يأمل في وضع تشريع جديد يمنع دخول الغارمين إلى السجون وسداد ديونهم، لافتا إلى أنه يجب على الدولة كما استطاعت القضاء على «فيروس سي» بذل جهودها للقضاء على الإرهاب أن تضع الغارمين ضمن أولوياتها رأفة بهم.
 
ووجه علي جمعة الشكر لوزراء الداخلية والتضامن والتنمية المحلية والهجرة والحكومة، على دعمها لمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية ومساعدة الغارمين وفك كربهم.
 
حضر المؤتمر كل من الدكتور محسن أبو النجا، ممثلا عن وزير الداخلية، واللواء محمود نافع، رئيس التأهيل بقطاع مصلحة السجون، والدكتورة منال حنفي مدير عام إدارة شؤون المرأة ممثله عن غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة منال عوض، ممثله عن محافظ الجيزة، والمستشار سامح عبد الحكم، رئيس محكمة الاستئناف، وسهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير،  وكبار الإعلاميين.
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق