ترامب يكلف وزير الخارجية الجديد بـ3 ملفات.. وبومبيو: أتطلع لتمثيل الشعب الأمريكي أمام العالم

الثلاثاء، 13 مارس 2018 03:38 م
ترامب يكلف وزير الخارجية الجديد بـ3 ملفات.. وبومبيو: أتطلع لتمثيل الشعب الأمريكي أمام العالم
دونالد ترامب
كتب أحمد عرفة

3 ملفات قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن يحيلها إلى وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو، بعد قرار ترامب بإقالة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، وتعيين مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية بدلا منه.

 

الرئيس الأمريكي قال إنه واثق أن بومبيو هو الشخص المناسب لمنصب وزير الخارجية في هذه المرحلة الحساسة، موضحا أن بومبيو سيواصل جهودنا لإعادة الولايات المتحدة إلى مكانتها العالمية.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن بومبيو سيعمل على تعزيز تحالفاتنا الدولية ومواجهة خصومنا، موضحا أن بومبيو سيسعى إلى نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية

1
 

 

وتابع دونالد ترامب:" خبرة بومبيو في المجال العسكري والكونغرس وكمدير للاستخبارات عززت اختياره كوزير للخارجية، موجها الشكر إلى ريكس تيلرسون على خدمته خلال الفترة الماضية.

وأضاف الرئيس الأمريكي،  أرى أن الاتفاق النووي سيء جدا وكان تيلرسون لا يتفق معي، واتخذت قرار إقالة تيلرسون من دون النقاش معه.

 

في المقابل قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي الجديد، إنه يشكر الرئيس ترامب على اختياري لمنصب وزير الخارجية، موضحا أن  قيادة ترامب جعلت أمريكا أكثر أمانا.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي الجديد،:" أتطلع لتمثيل الشعب الأمريكي أمام العالم، كما أتطلع لتنفيذ سياسة الرئيس الخارجية".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق