إقالة تيلرسون خطر على الإخوان.. هذا ما ينتظر الجماعة بعد تعيين " بومبيو"

الثلاثاء، 13 مارس 2018 05:34 م
إقالة تيلرسون خطر على الإخوان.. هذا ما ينتظر الجماعة بعد تعيين " بومبيو"
تيلرسون
كتب أحمد عرفة

 

يبدو أن القرار الأخير الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإقالة ريكس تيلرسون من وزارة الخارجية الأمريكية، وتعيين مايك بومبيو مدير الاستخبارات الأمريكية بدلا منه سيكون له انعكاسات مباشرة على الموقف الأمريكي تجاه الإخوان وقطر، خاصة في ظل أن تيلرسون كان له موقف متقارب مع الدوحة والجماعة.

 

في هذا السياق، قال هشام النجار، الباحث الإسلامي، إن قرار دونالد ترامب، سيكون له تأثير على تعاطي الولايات المتحدة مع كثير من الملفات في مقدمتها الملف القطري وملف الإسلام السياسي وجماعة الإخوان.

 

 وأضاف الباحث الإسلامي، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن وزير الخارجية المقال كان أحد أهم العوائق أمام السير الأمريكي باتجاه وعود ترامب أثناء حملته الانتخابية باتخاذ اجراءات صارمة ضد الإرهاب وداعميه.

 

وكان الرئيس الأمريكي قال إنه واثق أن بومبيو هو الشخص المناسب لمنصب وزير الخارجية في هذه المرحلة الحساسة، موضحا أن بومبيو سيواصل جهودنا لإعادة الولايات المتحدة إلى مكانتها العالمية.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن بومبيو سيعمل على تعزيز تحالفاتنا الدولية ومواجهة خصومنا، موضحا أن بومبيو سيسعى إلى نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية

 

وتابع دونالد ترامب:" خبرة بومبيو في المجال العسكري والكونغرس وكمدير للاستخبارات عززت اختياره كوزير للخارجية، موجها الشكر إلى ريكس تيلرسون على خدمته خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي،  أرى أن الاتفاق النووي سيء جدا وكان تيلرسون لا يتفق معي، واتخذت قرار إقالة تيلرسون من دون النقاش معه.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق