ترامب طرد تيلرسون.. المعارضة القطرية: تنظيم الحمدين في وضع محرج جدا

الثلاثاء، 13 مارس 2018 06:11 م
ترامب طرد تيلرسون.. المعارضة القطرية: تنظيم الحمدين في وضع محرج جدا
خالد الهيل
كتب أحمد عرفة

 

يبدو أن القرار الأخير الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإقالة ريكس تيلرسون من وزارة الخارجية الأمريكية، وتعيين مايك بومبيو مدير الاستخبارات الأمريكية بدلا منه سيكون له انعكاسات مباشرة على الموقف الأمريكي تجاه قطر، خاصة في ظل أن تيلرسون كان له موقف متقارب مع الدوحة والجماعة.

 

من جانبه أكد خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن قرا إقالة ريكس تيلرسون، سيكون له أثر سلبي على تنظيم الحمدين خلال الفترة المقبلة.

 

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر":"ترامب يطرد تيلرسون... تنظيم الحمدين في وضع محرج جدا فهم يعولون كثيرا على تيليرسون وكالعادة " راحت فلوسك ياصابر".

1
 

 

وكان الرئيس الأمريكي قال إنه واثق أن بومبيو هو الشخص المناسب لمنصب وزير الخارجية في هذه المرحلة الحساسة، موضحا أن بومبيو سيواصل جهودنا لإعادة الولايات المتحدة إلى مكانتها العالمية.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن بومبيو سيعمل على تعزيز تحالفاتنا الدولية ومواجهة خصومنا، موضحا أن بومبيو سيسعى إلى نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية

 

وتابع دونالد ترامب:" خبرة بومبيو في المجال العسكري والكونغرس وكمدير للاستخبارات عززت اختياره كوزير للخارجية، موجها الشكر إلى ريكس تيلرسون على خدمته خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي،  أرى أن الاتفاق النووي سيء جدا وكان تيلرسون لا يتفق معي، واتخذت قرار إقالة تيلرسون من دون النقاش معه.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق