هكذا كان يدعم "تيلرسون" الإخوان في أمريكا

الثلاثاء، 13 مارس 2018 05:48 م
هكذا كان يدعم "تيلرسون" الإخوان في أمريكا
تيلرسون
كتب أحمد عرفة

 

يبدو أن القرار الأخير الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإقالة ريكس تيلرسون من وزارة الخارجية الأمريكية، وتعيين مايك بومبيو مدير الاستخبارات الأمريكية بدلا منه سيكون له انعكاسات مباشرة على الموقف الأمريكي تجاه الإخوان وقطر، خاصة في ظل أن تيلرسون كان له موقف متقارب مع الدوحة والجماعة.

 

من جانبه قال طارق البشبيشي، القيادي السابق بجماعة الإخوان، إن القرارات التي اتخذها الرئيس الأمريكي ترامب سيكون لها تغيير بسيط على الموقف الأمريكي تجاه جماعة الإخوان و لكنه لن يكون مؤثرا على المستوى الاستراتيجي.

وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان، في تصريح لـ"صوت الأمة"، أنه يجب الاستفادة من هذا التغيير، متابعا :"بلاشك سيكون هناك موقف مغاير لواشنطن تجاه الإخوان وقطر، فقد كان تيلرسون أكبر داعم لتنظيم الإخوان وأحد عرابى ما يسمى الفوضى الخلاقة".

 

وتابع القيادي السابق بجماعة الإخوان :" يجب علينا أيضا أن نتفائل بحذر من هذا التغيير فقد رأينا محدودية قدرات ترامب فى تنفيذ وعوده الانتخابية"

وكان الرئيس الأمريكي قال إنه واثق أن بومبيو هو الشخص المناسب لمنصب وزير الخارجية في هذه المرحلة الحساسة، موضحا أن بومبيو سيواصل جهودنا لإعادة الولايات المتحدة إلى مكانتها العالمية.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن بومبيو سيعمل على تعزيز تحالفاتنا الدولية ومواجهة خصومنا، موضحا أن بومبيو سيسعى إلى نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق