محمد العرابي: وزير الخارجية الأمريكي الجديد تربطه علاقة قوية مع مصر

الثلاثاء، 13 مارس 2018 06:35 م
محمد العرابي: وزير الخارجية الأمريكي الجديد تربطه علاقة قوية مع مصر
وزير الخارجية الأمريكي الجديد
عبداللطيف هيبه

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية السابق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، وتعيين بدلًا منه مايك بومبيو الذي كان يشغل رئيس الاستخبارات المركزية، يؤكد اختلاف ترامب مع تلرسون بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

وأكد "العرابي" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"  أن وزير الخارجية الأمريكي الجديد لديه علاقة قوية وطيبة مع مصر، حيث زار مصر قبل تولية المنصب الوزاري، مشيراً إلى أنه كان من المتوقع اتخاذ ترامب لهذا القرار نتيجة اختلافه مع تيلرسون في عدة موضوعات وأبرزها الاتفاق النووي الإيراني.

وأضاف "عضو لجنة الخارجية"، أن المنظومة الأمريكية تحتاج إلى تغيير جذري في السياسات.


الجدير بالذكر قال ترامب “كنا متفقين بشكل جيد لكن اختلفنا حول بعض الأمور،  مضيفا “بالنسبة إلى الاتفاق النووي الإيراني اعتقد انه رهيب بينما اعتبره (تيلرسون) مقبولا وأردت إما إلغائه أو القيام بأمر ما بينما كان موقفه مختلفا بعض الشيء، ولذلك لم نتفق في مواقفنا".

وكان قد أعلن ترامب إقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون  عبر  تغريده اليوم الثلاثاء، قال فيها إن رئيس الاستخبارات المركزية، مايكل بومبيو، سيخلق تيلرسون كوزير للخارجية في الوقت الذي أعلن فيه عن تعيين جينا هاسبيل كرئيسة للاستخبارات وأول امرأة تتقلد هذا المنصب.

تغريدة ترامب على تويتر

تغريدة ترامب على تويتر

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق