تخلصي من الصداع بهذه النصائح السحرية .. التدليك والاسترخاء والقهوة

الأربعاء، 14 مارس 2018 06:00 م
تخلصي من الصداع بهذه النصائح السحرية .. التدليك والاسترخاء والقهوة
صداع
ياسمين أحمد

الصداع من الأمور المتعبة والمرهقة إذا أصاب الشخص مع بداية اليوم ، بسبب توتر وأرق العمل و الدراسة، أو بسبب قلة النوم، وعدم الاهتمام بالتغذية السليمة، ولأن ألمه لا يحتمل، يلجأ الأغلب إن لم يكن الكل إلى أخذ المسكنات، التي قد يكون لها آثار جانبية على المعدة وعلى الجهاز الهضمي ككل، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" حلولا أخرى بديلة للتخلص من الصداع وهي كالآتي:
 
1) أن تقم بالضغط على نقطتين محددتين بالجسم
النقطة الأولى توجد في الجبهة بين الحاجبين، قم فقط بالضغط بإبهامك على هذه النقطة بقوة وفي نفس الوقت قم بتدليك فروة رأسك، من الأمام بأصبعك الآخرين، النقطة الثانية توجد في المنطقة الواقعة بين الإبهام و السبابة، فعليك الضغط عليهما بقوة بإبهام يدك الأخرى على هذه المنطقة عدة مرات.
 
2) عن طريق الأنف
استنشاق رائحة النعناع مع الفلفل لتهدئة الصداع مع العلم بأن الروائح لا تكون مفيدة، إلا إذا كان الشخص يحب هذه الرائحة، ويمكنك استبدال رائحة النعناع بالفلفل برائحة التفاح الأخضر.
 
3) تناول القليل من القهوة
عندما تشعر ببدايات ظهور الصداع، عليك تناول رشفات من القهوة حيث يمكنها أن توقف الألم وتمنعه من التزايد،وعليك تناول كمية كبيرة من السوائل أيضا.
 
4) عليك القيام بالاسترخاء
 الاسترخاء يحارب التوتر الذي يكون عامل مسببا في آلام  الرأس بدرجة كبيرة، فقم بالتنفس ببطء وبعمق وأغمض عينيك دون التفكير بأي شيء إلا في عملية التنفس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق