محافظ أسوان ورئيس الرقابة الإدارية بأسوان يتفقدان اختبارات النشء القومية (صور)

الأربعاء، 14 مارس 2018 02:55 م
محافظ أسوان ورئيس الرقابة الإدارية بأسوان يتفقدان اختبارات النشء القومية (صور)
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان

تفقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بمركز شباب بدر الاختبارات البدنية والفنية والكشف الطبى للطلاب والنشئ رافقه خلالها السيد محمد أبو النصر رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بأسوان ومديرى الشباب والرياضة والتعليم والصحة.

تأتى هذه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بمبادرة هيئة الرقابة الإدارية لإكتشاف الموهبين رياضياً فى الألعاب الجماعية والفردية على مستوى الجمهورية.

وأشاد اللواء مجدى حجازى بهذه المبادرة الوطنية من هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة والتعليم والأزهر والصحة، حيث يؤكد ذلك على إهتمام مؤسسات الدولة وتوجهها نحو إعداد جيل قادر على رفع شأنه فى جميع المحافل والأولمبياد والبطولات الرياضية والشبابية.

كما قام مجدى حجازى بتحية الطلاب والنشء والطلائع المشاركين فى الإختبارات وتشجيعهم والشد من أزرهم ، مع توجيههم بضرورة مواصلة التدريب للوصول إلى أعلى مستوى بدنى وفنى فى الألعاب التى يمارسوها ، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تركز على المراحل العمرية الأقل سناً لإنتقاء أصحاب المواهب والقدرات الخاصة من القاعدة العريضة فى النجوع والقرى والأحياء الشعبية وتصعيدهم للمستويات التى تؤهله للمشاركة فى المسابقات والبطولات المحلية والدولية ، مع تقديم أوجه الرعاية الصحية والتعليمية والنفسية ليصب كل ذلك فى إعداد مواطن صالح ينفع نفسه وبلده.

ومن جانبه أوضح محمد أبو النصر بأنه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية لهيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم والأزهر والشباب والرياضة لإكتشاف الموهبين تم البدء فى هذه المبادرة الرائدة منذ أسبوعيين حيث وصل عدد الطلاب والنشء الذين تم إختبارهم رياضياً والكشف الطبى عليهم حتى الأن إلى حوالى 3 ألاف طالب وناشىء ينتمون لمختلف المدارس والمعاهد الأزهرية و مراكز الشباب على مستوى المحافظة ، مؤكداً على أن البرنامج القومى لإكتشاف الموهبين يشمل 9 ألعاب رياضية منهم عدد 2 لاعبة جماعية هما كرة اليد والسلة بجانب 7 ألعاب فردية هم التايكوندو والملاكمة والمصارعة ورفع الأثقال وتنس الطاولة والجودو بالإضافة إلى ألعاب القوى.

وكشف أبو النصر عن أن من شروط التقدم هو عدم قيد الطالب أو الناشىء فى أى نادى أو إتحاد رياضي للتأكد من عدم الإزدواجية ، كما أن تم مشاركة طلاب الفرقة الرابعة من كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان فى إجراء هذه الإختبارات لضمان الشفافية مع تطبيق قياسات ومعايير دولية فى الإختبار ثم التدريب.

وأشار إلى أنه روعى بالنسبة للطلاب الذين تم إكتشاف إصابتهم أثناء الكشف الطبى عليهم بأى أمراض عضوية أو وراثية أو معدية بتقديم الرعاية الطبية لهم من خلال التنسيق مع مديرية الصحة وإخضاعهم للعلاج اللازم.

اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (1)
 
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (2)
 
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (3)
 
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (4)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق