نواب يشجعون المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

الأربعاء، 14 مارس 2018 07:16 م
نواب يشجعون المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية
مجلس النواب
عبداللطيف هيبه

لا يمكن لأحد أن ينكر انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، من أجل النهوض والإرتقاء بمصر داخليا وخارجيا، فقد عزم الرئيس السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية، علي تحدي كل الصعاب لمواجهة التدهور الاقتصادي والأمني ومواجهة الإرهاب،  وإعادة بناء مصر الحديثة، لذلك نجد جموع الشعب المصري يؤيد ويدعم الرئيس السيسي، لإكمال مسيرته في النهوض بمصر، ونجد العديد من الحملات التي تؤيد الرئيس داخل جمهورية مصر العربية وخارجها من خلال الندوات والمؤتمرات التي يقومون بها في جميع المحافظات، في ظل ذلك حث العديد من النواب البرلمانيون بتشجيع المصريين والإشادة بهم في دعمهم الخارجي للرئيس السيسي وتأييده لفترة رئاسية ثانية لإكمال المسيرة التي بدأها منذ تولية الرئاسة.


النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
وقال وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، إنه يراهن على تصويت المصريين في الخارج، والحشد أمام السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، لافتاً إلى أنه من يوم الجمعة وحتى الأحد القادم ستشهد السفارات المصرية ملحمة وطنية لدعم الزعيم عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، مشيراً إلى أن المصريين في الخارج عليهم  دور قوي في الحشد أمام السفارات المصرية لإظهار دعمهم للخطوات الإصلاحية التي يقوم بها الرئيس السيسي، والمشرعات العملاقة التي تنفذ على أرض مصر، مؤكدًا المصريين بالخارج يدعمون بقوة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحاً أن الجاليات المصرية في الخارج تقدر الدور الوطني للزعيم السيسي ونجاحه في وضع مصر في مكانها الطبيعي كزعيمة للأمة العربية.

المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب
دعا المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، المصريين بالخارج للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بفاعلية فى الانتخابات المزمع عقدها أيام 16 و17 و18.

وقال أبو شقة، أن المصريين عليهم أن يبهورا العالم باحتشادهم أمام اللجان الانتخابية لافتا إلى أنه حضر مؤتمرات جماهيرية كثيرة فى الفترة الأخيرة، ويرى فى عيون المواطنين أنهم جميعا على قلب رجل واحد فى دفاعهم عن الدولة المصرية، ويقفون إلى جوار رجل دافع عن مصر فى حرب مقدسة أمام الأرهاب.

وأوضح أبو شقة، أن الرئيس السيسى وقف أمام مؤامرة كبرى تحاك ضد مصر فيما يعرف باسم ثورات الربيع العربى فنحن نرى الآن ما يحدث فى ليبيا وسوريا واليمن، وعلى جميع المصريين أن يقفوا صفا واحدا مطالبا الجاليات المصرية بالخارجة بالمشاركة بفاعلية فى انتخابات الرئاسة.


النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية
توجه النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، صباح اليوم الأحد إلى دولة الكويت، برفقة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج لعقد لقاء مع الجالية المصرية.

وأكد "رضوان"، أنه يأتي ذلك لحشد المصريين بدولة الكويت للمشاركة الفعالة في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية، وكذلك التعرف والوقوف علي المشاكل والتحديات التي تواجه المصريين بالخارج.


النائب محمد ماهر عضو مجلس النواب
وكان الدكتور محمد ماهر، عضو مجلس النواب، والمنسق العام لحملة" كلنا معاك من أجل مصر"، توقع أن تشهد الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج إقبالا كبيرا من الجاليات المصرية ، مشيرا إلى أنها تثبت كل يوم بأنها تقف بجانب بلدها وتدعم قياداتها السياسة.

وقال ماهر أن الجاليات المصرية بمختلف الدول لم تتاخر فى يوم عن مساندة بلادها ﻻنهم يعلمون حجم التحديات التى تقودها الدولة ويقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى وحجم الانجازات العظيمة التى حققها الرئيس السيسى فى مدة زمنية قصيرة كانت لا يمكن تحقيقها الا فى مدد طويلة، مشيراً  إلى أن دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية لن يكون لها قيمة فالشعب المصرى على وعى حقيقي بما يدبر أعداء الوطن،لافتا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية هدفها افساد المشهد الانتخابى وهذا لن يحدث بفضل وعى الشعب المصرى وحفاظه على وطنه.


النائب خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب
فيما دعا النائب خالد عبد العزيز، وكيل لجنة الإسكان، الجاليات المصرية فى الخارج للمشاركة فى انتخابات الرئاسة المقرر انطلاقها يوم 16 مارس الجارى، مشدداً على أن المشاركة الفعالة من المصريين فى الخارج، ستكون طلقة في قلب أعداء مصر، وستنعكس على الداخل بشكل إيجابى كبير، مضيفًا أن أبناء مصر بالخارج واعين بما يحاك لمصر من مؤامرات، وأنه على ثقة بنزول ومشاركة الجاليات المصرية لاستكمال طريق الإصلاح السياسى، مؤكداً أن مشاركة الجاليات ترسم مشهدًا مشرفًا للعملية السياسة فى مصر أمام المجتمع الدولى، مضيفا أن كل مصري سواء بالداخل أو بالخارج، لابد أن يكون صاحب دور فاعل في اختيار رئيس مصر القادم، وأن يشارك ويدعو الجميع حوله للمشاركة والاحتشاد أمام صناديق الانتخابات.


النائب خالد صالح أبو زهاد عضو مجلس النواب
غادر النائب خالد صالح أبو زهاد،عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، مصر متوجها إلى السعودية، وذلك بعد مؤتمره الجماهيري بمحافظة سوهاج، لتنظيم عدد من اللقاء الجماهيرية للجالية المصرية بجدة ،والتي تقدر ب 2,5مليون مواطن لدعم الرئيس السيسي، لفترة رئاسية ثانية.

وقال أبو زهاد، أنه يضع اللمسات الأخيرة بالمشاركة مع الدكتور سعيد يحيى، رئيس اتحاد عام المصريين بالخارج فرع جدة، لتجميع المصريين المتواجدين في جدة لتعريفهم بالمشروعات التي تنفذ في مصر في فترة الرئيس السيسي.، ولحشد جموع المصريين للمشاركة في الانتخابات بقوة، مشيراً  إلى أن اللقاءات مع أعضاء الجالية المصرية تهدف إلى تعريفهم بالمؤامرات التي تحاك ضد مصر، ومحاولة تشويه صورة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإضعاف صورة النظام المصري، مؤكدًا أن مشاركة كل مواطن مصري في الانتخابات الرئاسية رسالة قوية بأن هناك تكاتف بين الشعب وقيادته.

وشدد "أبو زهاد" على أنه على كل رجل وطني حر أن يشارك ويدعم الرئيس السيسي، فمصر على الطريق الصحيح ،وستكون احدى القوة الاقتصادية المهمة، كما هي الآن من أهم عشر قوات عسكرية.


وتستعد السفارات والقنصليات لبدء تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الجمعة وتنتهي الأحد المقبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق