"كل الطرق تؤدي إلى الموت".. فشلت في الرجيم فألقت نفسها من أعلى العقار.. أخرى تشاجرت مع شقيقها بسبب الملابس الضيقة فتناولت مادة سامة.. وثالثة رفعت شعار "الانتحار هو الحل" لتأجيل موعد زفافها

الخميس، 15 مارس 2018 08:00 ص
"كل الطرق تؤدي إلى الموت".. فشلت في الرجيم فألقت نفسها من أعلى العقار.. أخرى تشاجرت مع شقيقها بسبب الملابس الضيقة فتناولت مادة سامة.. وثالثة رفعت شعار "الانتحار هو الحل" لتأجيل موعد زفافها
هبة جعفر

اليأس أسوأ ما يتعرض له الإنسان، الأمر الذي يجعله يفقد السيطرة على حياته وتفكيره، فنجد البعض يتخلص من حياته رغم تحريم ذلك في كافة الأديان السماوية، لأسباب واهية وتافهة، فأصبحت أخبار الانتحار أساسية في صفحة الحوادث منها لظروف نفسية وأخرى لظروف مادية أو لأسباب واهية تافهة ونرصدها في هذا التقرير.
 

الإسكندرية
شهدت مدينة الإسكندرية واقعة انتحار طالبة لفشلها في الرجيم وإنقاص وزنها مما تسبب في إصابتها بحالة نفسية سيئة وضعف مستواها التعليمي ما دفعها لإلقاء نفسها من أعلى العقار الذي تسكنه.
 
جاءت البداية بتلقي اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، بلاغا من مأمور قسم المنتزه ثان، يفيد بسقوط فتاة من أعلى العقار رقم 18 شارع على بن أبى طالب بمنطقة المندرة قبلى وتوفيت، وتبين وجود جثة "د. ع. م"، 19 عاما، بالفرقة الأولى بكلية اللغات والترجمة، بالطريق العام، أمام العقار محل البلاغ، ترتدى كامل ملابسها وبمناظرتها تبين إصابتها بكسور وجروح. 
 
وأقرت والدتها "هـ. م. ر"، 42 عاما، قيام نجلتها بإلقاء نفسها من شرفة الشقة بالطابق السادس عشر، وأضافت أنها كانت تعاني حالة نفسية سيئة بسبب زيادة وزنها وضعف مستواها الدراسى، ولَم تتهم أحدا بالتسبب في وفاتها.
 

إمبابة
ومن الرجيم للملابس، لم يختلف الأمر فقد قررت فتاة التخلص من حياتها بعد قيام شقيقها بمحاولة نمنعها ارتداء ملابس ضيقة تبرز مفاتنها.
 
فجاءت البداية بتلقي بلاغا يفيد بدخول فتاة لمستشفي إمبابة العام وتوفت في الحال عقب وصولها لتناولها مادة سامة، وكشفت التحريات قيام الفتاة بذلك بعد مشادة كلامية بينها وبين شقيقها ومنعها من ارتداء ملابس ضيقة.
 

بولاق الدكرور
وفي بولاق الدكرور، أقدم طالب بالصف الثالث الثانوى على شنق نفسه، وترك خطابا موجها لوالدته يطالبها بعدم الحزن عليه، وأنه تخلص من حياته لأن والده لا يحبه مثل باقى أشقائه.
 
كان قسم شرطة بولاق الدكرور، تلقى بلاغا يفيد بانتحار "م. ع"، طالب بالصف الثالث الثانوى، وكشفت التحريات، أن الطالب كان يمر بحالة نفسية سيئة عقب أداء امتحان اللغة الإنجليزية، كما أنه راسب فى الامتحان العام الماضى، وأنه شنق نفسه داخل حمام الشقة، وترك خطابا بخط يده موجها لوالدته يطلب منها عدم الحزن عليه، وذكر بالخطاب أنه انتحر لكونه يعلم أن والده لا يحبه مثل باقى أشقائه.
 
 
المنوفية
وفي محافظة المنوفية، أقدم طالب بمركز بركة السبع على شنق نفسه اعتراضا على معاقبة والده له بسبب تدخينه السجائر، حيث أبلغ "ر. م. س "، 48 سنة، عامل، ومقيم بدائرة المركز بانتحار نجله "م. ر. م. م"، 13 سنة، شنقا بباب حجرة نومه لمعاقبته حال قيامه بالتدخين.
 
وتبين وجود الجثة مسجاة على سرير حجرة نومه ووجد حبل غسيل معلق بـ"الجنش الحديد" لسقف الحجرة بالطابق الثانى للمنزل
 
 
الجمالية
لم تتمكن والدته من شراء موتوسيكل له فقرر الانتقام منها بالانتحار حيث قام شاب يبلغ من العمر 19 عامًا مقيم بالجمالية، بالانتحار شنقا داخل حمام شقته بالجمالية، بعد أن رفضت والدته تنفيذ طلبه.
 
والدته أفادت بأن ابنها يعاني من الانطوائية، وأنها منفصلة عن زوجها منذ سنوات، وقبل الحادث بساعات طلب منها ابنها أن تشتري له "موتوسيكل"، إلا إنها لم تحقق له رغبته بسبب ضيق ذات اليد خاصة وأن هناك مصاريف للعيد والدراسة، وهو ما أحزنه، فدخل الحمام، لكنه تأخر بداخله، فطرقت الباب، إلا أنه لم يرد عليها، فأسرعت إلى فتحه، لتجد ابنها معلقا في السقف، فنقلته إلى المستشفى، إلا أنه كان قد فارق الحياة.

حلوان
أقدمت فتاة على الانتحار بشنق نفسها داخل غرفتها بمنطقة حلوان، بسبب تأجيل موعد زفافها، ما أصابها بحالة نفسية سيئة، ونشوب خلافات بينها ووالدتها.
 
حيث تلقى مأمور قسم شرطة حلوان، بلاغا بالعثور على فتاة تدعى "إيمان. ر"، 17 عاما، مشنوقة داخل منزلها، وأمام  مفتش المباحث، قال شقيقها "ممدوح"، 6 أعوام، إنه كان متواجدا رفقة شقيقته في المنزل، وشاهدها تلف حبلا حول رقبتها، لافتا إلى أنه اعتقد أنها تلهو، وعندما غادر المنزل لشراء بعض المستلزمات، عاد ليجدها جثة هامدة.
 
وكشفت تحريات المباحث، أن الفتاة المتوفاة كانت على خلاف مع والدتها، بسبب تأجيل موعد زفافها، حيث تدهورت حالتها النفسية، مما جعلها تقدم على الانتحار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق