التنمية المحلية تنظم دورة تدريبية للحفاظ على التراث الحضاري بالمحافظات

الخميس، 15 مارس 2018 09:39 ص
التنمية المحلية تنظم دورة تدريبية للحفاظ على التراث الحضاري بالمحافظات

نظمت وزارة التنمية المحلية، أول دورة تدريبية للعاملين بإدارات الحفاظ على التراث الحضاري والمباني ذات الطبيعة الخاصة بالمحافظات وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة خلال الفترة من 11- 15 مارس الجاري .

حاضر في الدورة التدريبية ممثلين من وزارتي الآثار، والتنمية المحلية، ومدير عام الإدارة العامة للحفاظ على التراث بالقاهرة، ومدير عام الإدارة العامة للتفتيش الفني والهندسي، وإدارة التنسيق الدولي والعلاقات الخارجية واليونسكو بالقاهرة   .

وأكد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، على الأهمية التي توليها الوزارة والحكومة للحفاظ على المباني التاريخية ذات الطابع المعماري والحضاري، وأشار إلى أنه تم إنشاء وجاري استحداث إدارات الحفاظ على التراث الحضاري في كل محافظات الجمهورية.

وأضاف الوزير أن الهدف من الدورة التدريبية هو صياغة آليات وإجراءات التوثيق للحفاظ على التراث ودراسة بعض تجارب الدول الرائدة في إدارة التراث الحضاري والحفاظ عليها .

وأشار اللواء أبوبكر الجندي إلى اهتمامه بعمليات تدريب وتأهيل كافة العاملين بالإدارة المحلية سواء من قيادات الوزارة أو العاملين بالمحافظات لتحسين أدائهم وتحميلهم المسئولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة