تخلص من معاناة العمل علي الكمبيوتر لوقت طويل بستة طرق

الخميس، 15 مارس 2018 02:00 م
تخلص من معاناة العمل علي الكمبيوتر لوقت طويل بستة طرق
ارشيفية
ياسمين أحمد

أغلب الأعمال في الوقت الحالي تتم عن طريق العمل على الكمبيوتر، وهناك بعض الوظائف يكون أساس عملها من خلال أجهزة الكمبيوتر، ونوعية هذا العمل تؤثر بشكل كبير على صحة الجسم، من ناحية الشعور بالتعب و الإرهاق وألم الفقرات  وغيرها من المشاكل، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" عدة طرق يمكنها أن تقلل من هذه المعاناة، وهي كالآتي:

1) تمرين الأصابع المتداخلة فوق الرأس
بأصابع متداخلة فوق رأسك اقلب كفيك، صعودا إلى الأعلى وابق على هذا الوضع لعشر ثواني، استرخي وكرر هذه الحركة خمس مرات.
 
2) انهض وتحرك
خلال كل 10 إلى 15 دقيقة، تذكر أن تأخذ استراحة قصيرة، وبهذه الطريقة يمكن أن تحمي ساقيك من الآلام و الالتهابات التي يمكن أن تصيبهما، بسبب الجلوس الطويل أمام الكمبيوتر، ورغم أنك قد لا تقوم من مكانك لأخذ أو لعمل شيء ما، إلا أنه يتوجب عليك أن تترك الكرسي و تتحرك للحظات في الغرفة مهما كانت مساحتها صغيرة.

3) معطر الجو
كأي مكان ملائم للاسترخاء، ضع معطر الجو في مكان قريب منك، وكلما أحسست ببعض التعب، قم برش الغرفة بالمعطر لتشعر ببعض الانتعاش.
 
4) ارمش بعينيك
الرمش هو أفضل تمرين للعين ، يريح العينين من خلال تزويدهما بالرطوبة اللازمة، لذا يستحسن أن ترمش كلما كان ذلك ممكنا لتحمي عينيك من الجفاف.
 
5) الماء
الماء هو أفضل سائل على الإطلاق لجعل الجسم ينعم بالراحة و الاسترخاء، اشرب كميات من الماء على فترات متقطعة طوال مدة جلوسك أمام جهاز الكمبيوتر، احرص ما أمكن على أن تكون المياه معدنية وطبيعية خالية من كل الشوائب، واحذر من شرب المياه المثلجة لتفادي حدوث أي مغص خلال فترة عملك على الحاسوب او بعده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق