بعد تكرار الاعتداء علي المصريين بالخارج.. نواب يشكلون جبهة لاسترجاع حق "مريم"

الخميس، 15 مارس 2018 02:28 م
بعد تكرار الاعتداء علي المصريين بالخارج.. نواب يشكلون جبهة لاسترجاع حق "مريم"
مريم - طالبه مصرية توفيت ببريطانيا

كشفت واقعة وفاة الطالبة مريم مساء أمس الأربعاء بعد الاعتداء عليها في بريطانيا، عن تكرار الانتهاكات التي يتعرض لها المصريين في الخارج  في بلاد تتحدث عن الحريات.

وأكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة سترسل وفدًا لمتابعة تحقيقات قضية الطالبة "مريم"، تضم كلا من النائبة مارجريت عازر وعدد من المنظمات الحقوقية، الاثنين المقبل لمتابعة سير التحقيقات مع العدالة البريطانية.

ولفت أن هناك عدد من المنظمات أعلنت تبينها الدفاع عن "مريم"، بعد مناشدته أمس  للمحامين المصريين الانضمام إليه بالدفاع عن حقوق الطالبة مريم، معلنًا تبرعه بكافة النفقات المتعلقة بالتحقيقات الخاصة بالقضية، بصفته محامٍ دون تقاضى أى أجر.

ومن الشخصيات التى أعلنت انضمامها لفريق الدفاع محمود البدوى رئيس الجمعية المصرية ومحمد عبد النعيم رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان وعلاء شلبى الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان وداليا زيادة مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة.

وأوضح أنه تلقى اتصالا من رئيس المنظمة الوطنية والذى أكد أنه تواصل مع السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية بشأن الطالبة "مريم" للتحرك فى الانتهاكات التى تتم تجاه المصريين فى الخارج.

وقال محمود البدوي المحامي بالنقض والدستورية العليا إن اللجنة ستكثف جهودها لدعم موقف أسرة الضحية في الحفاظ على كافة حقوقها، وسرعة ملاحقة وضبط الجناة، وكشف كل ما يحيط بتلك الجريمة من غموض وابتداء حماية حقوق المواطنة المصرية الضحية التي سقطت ضحية للعنف، وهو ما يتوائم مع توجهات القيادة السياسية المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق