خلال زيارته للبرتغال..

شيخ الأزهر: علماء الأمة عليهم "دور عظيم" في مواجهة الفكر المتطرف

الخميس، 15 مارس 2018 04:53 م
 شيخ الأزهر: علماء الأمة عليهم "دور عظيم" في مواجهة الفكر المتطرف
أحمد الطيب- شيخ الأزهر
منال القاضي

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن دلة البرتغال تعد نموذجا في الانفتاح الحضاري يجب الاحتذاء به.

وقال «الطيب» خلال لقائه «إدواردو فيرو رودريغيز»، رئيس البرلمان البرتغالي، اليوم الخميس، بمقر البرلمان، ضمن سلسلة لقاءاته خلال زيارته للبرتغال، إن علماء الأزهر تقع عليهم مسؤولية كبرى، ولهم دور هام في مواجهة الفكر المتطرف والقضاء على دعاوى الكراهية والعنف، ومجابهة الكيانات الإرهابية فكريا.

وأضاف شيخ الأزهر، أن الشريعة الإسلامية قائمة على نشر التسامح والمودة والحب بين جموع الخلق، بالإضافة إلى قيم قبول الأخر والحوار والإنسانية، وليس منها مايحاول العض إلصاقه بها من جرائم عنف وإرهاب ضد الإنسانية وفطرة البشرية.

من جانبه أعرب رئيس البرلمان البرتغالي، عن بالغ استياؤه من الأعمال الإرهابية التي ينفذها جماعات العنف في مصر والتي كان آخرها عملية استهداف «مسجد الروضة»، مشيدا بجهود شيخ الأزهر في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف وتعزيز الحوار بين دول الشرق والغرب، وعلاقته الطيبة التي تجمعه بالبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، لما تمثله من نموذج في التعاملات بين الأديان.

وأكد أن زيارة شيخ الأزهر تعد حدثا مهما للغاية، لما يحظى به الأزهر الشريف وإمامه من ثقل وتأثير عالمي، معربا عن عن سعادته لزيارة «الطيب»، لدولة البرتغال، وبرلمانها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة