للأمهات الجدد.. أخطاء ابتعدى عنها لحمايته صغيرك من السمنة

الجمعة، 16 مارس 2018 08:00 ص
للأمهات الجدد.. أخطاء ابتعدى عنها لحمايته صغيرك من السمنة
سمنة الاطفال
أمنية فايد

"اللبن" من الوجبات الغذائية المتكاملة التى تحارب الأم يوميا من أجل تقديمها لطفلها ليتناولها، بعضهن يفكر فى إضافة الشيكولاته والمذاقات المفضلة له لجذبه لهذا المشروب الهام واعتياده على تناوله يوميا لبناء عظام جسمه.
 
وتقول الدكتورة "علا محمد" أخصائية التغذية العلاجية، لا أحد يستطيع إنكار أهمية اللبن كمصدر أساسى للكالسيوم والبروتين للكبار ولصغار، ولكن إضافة الشيكولاته أو الشاى إلى اللبن يحوله إلى مشروب مضر يسبب السمنة للأطفال، سواء مع قيام الأم بتحضير هذا المشروب فى المنزل أو شرائه جاهز.
 
وأضافت: "حيث تحتوى هذه المنكهات والشيكولاته الجاهزة على نسبة عالية من السكر والمواد الحافظة التى تضيع فوائد اللبن كلها، وأكبر دليل على ذلك هو عدم اكتفاء الطفل بكوب واحد من هذه المشروبات نظرا لشعوره بالجوع لأن المشروبات السكرية تمنع فرز الهرمون الخاص بتوصيل مؤشرات الشبع إلى المخ فيتناول منها الكثير وهو ما يزيد السعرات الحرارية بداخله ويؤدى به إلى السمنة.
 
ونصحت الدكتورة "علا" الأمهات بأهمية تناول الأطفال للبن ومنتجاته بدون إضافات ويتم التحلية بالعسل أما الفاكهة يتم تناولها بمفردها أو بجانبها دون خلط الاثنين معا، والشيكولاته ليست ممنوعة ولكن يفضل تقديها للطفل بكميات محدودة كمكافئة عن تصرف صحيح وليست كأنها وجبة يستمد منها الشعور بالشبع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق