جهاد جريشة والجزائرى مهدى يزينان قائمة حكام مونديال روسيا 2018 (صور)

الخميس، 15 مارس 2018 11:26 م
جهاد جريشة والجزائرى مهدى يزينان قائمة حكام مونديال روسيا  2018   (صور)
جهاد جريشة
عادل عقل

اعتمد الاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا" القائمة النهائية لحكام الساحة المشاركين بمونديال روسيا 2018، والمقرر انطلاقه منتصف يونيو المقبل.

 

وضمت قائمة الحكام المشاركين في المونديال 36 حكما.

 

0000
 

 

ضمت القائمة 6 حكام من إفريقيا على رأسهم المصرى جهاد جريشة الذى ظهر بمستوى متميز خلال المباريات والبطولات الدولية والقارية التى شارك فيها والجزائرى مهدى عبيد الذى يعتبر احد أقوي حكام القارة السمراء فى الفترة الاخيرة.

 

الجامبى بكارى جاسما الحاصل على افضل حكم بالقارة السمراء 2015/2016 والذى ادار المواجهة الحاسمة بين مصر والكونغو ومنح الفراعنة تأشيرة التأهل لمونديال روسيا، إلى جانب الزامبى سيكازونى الذي أدار نهائي أمم إفريقيا 2017 بالجابون بين مصر والكاميرون وانتهى بفوز الأسود بهدفين مقابل هدف والتتويج بكاس البطولة، بالاضافة إلى الثنائى السنغالي مالاينج ديوهيو والاثيوبى تسيما ملاك  كاحتياطى وكان الثنائى قد شارك  فى امم افريقيا 2017 بالجابون .

 

كما اختار الـ" فيفا" الثلاثى العربى السعودي فهد المرداسي والاماراتى محمد عبدالله  والبحرينى  نواف شكر الله من البحرين.

 

 

000
 

كما شهدت القائمة النهائية لحكام المونديال حصول أوروبا على اكبرعدد من المقاعد حيث يشارك 10 من قضاة الملاعب بالقارة العجوز هم الألماني فيلكس بريتش - التركي جونيت شاكير - الهولندى بيجورن كوبيرس –الإيطالي جانلوكا روتشى - الأسبانى انطونيو لاهوز .

 

 الى جانب 6 من امريكا الجنوبية على رأسهم البرازيلي ساندرو ريتشى و الأرجنتيني نيستور بيتانا و الكولومبي فيلمار رولدان و البارجواني انريكى كاسيرس والتشيلي خوليو باسيونان ومثلهم من امريكا الشمالية ، دول الكونكاكاف 3 حكام، بالاضافة  الى 5  من آسيا واثنين من قارة أوقيانوسيا.

 

000000
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق