مجلس الأمن يصفع الحوثيين.. أنور قرقاش: المليشيات تبقى العقبة الرئيسيّة أمام المسار السياسي

الجمعة، 16 مارس 2018 09:43 ص
مجلس الأمن يصفع الحوثيين.. أنور قرقاش: المليشيات تبقى العقبة الرئيسيّة أمام المسار السياسي
انور قرقاش
كتب أحمد عرفة

 

أصبح الخطر الحوثي يهدد المجتمع الدولى، الذي انتبه للانتهاكات التي تمارسها تلك المليشيات ضد الشعب اليمني، وما تشكله أيضا من مخاطر ضد الدول العربية، حيث أدان مجلس الأمن، خلال جلسته، الهجمات التي يشنها الحوثيون على السعودية، معربا عن قلقه عن محاولات الحوثيين شن هجمات على الملاحة البحرية في ممر باب المندب.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :"كل الترحيب بالبيان الرئاسي في مجلس الأمن بشأن اليمن، والذي كان واضحا في إدانته للمليشيات الحوثية وممارساتها، وفِي تناوله للأزمة الإنسانية وجهود التحالف العربي تجاهها، وبتأكيده على الحلّ السياسي ومرجعياته".

1
 

 

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أن بيان مجلس الأمن الرئاسي يشير بوضوح بأن المليشيات الحوثية تبقى العقبة الرئيسيّة أمام المسار السياسي، غطرسة السلطة والمال عابرة ومؤقتة، والحلّ السياسي القائم على المرجعيات يبقى الحلّ الأفضل لليمن.

وكان مجلس الأمن، ثمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة التي أقرها التحالف العربي في اليمن، مرحبا بتعهد السعودية والإمارات بالمساهمة بنحو مليار دولار  في خطة الأمم المتحدة للعمل الإنساني.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق