النوم سلطان.. 5 أطعمة تساعدك على نوم هادئ بدون أرق بعد يوم عمل طويل

الجمعة، 16 مارس 2018 06:00 م
النوم سلطان.. 5 أطعمة تساعدك على نوم هادئ بدون أرق بعد يوم عمل طويل
النوم
كرستين سامى

 
بعد وصلك إلى المنزل متعبا ومرهقا بعد يوم عمل طويل، لابد من تناول أطعمة تساعد على استعادة الطاقة التي فقدت والتمتع بالاسترخاء والنوم الهادئ لبداية يوم جديد، لأن الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً أمر مهم لصحتك لأنه قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة، ويحافظ النوم الجيد على صحة دماغك ويحسن عملية الهضم ويعزز نظام المناعة لديك في اليوم التالي.
 
نقل عن موقع «بولد سكاي» قد يكون من الصعب عليك النوم بسبب الإجهاد والاكتئاب والعوامل الأخرى التي تؤثر على النوم، وتناول أطعمة معينة يمكن أن يعزز نومًا هادئاً، لذلك تعرف على الأطعمة التي سوف تساعدك على النوم جيدا.

1- الخس
يضاف الخس في جميع أنواع السلطات التي تعطيها نضارة، ويحتوي الخس على اللاكتواريوم الذي يقدم فوائد مهدئة مثالية لجعلك تنام بسرعة، فاصنع سلطة لذيذة مع الخس.
 
2- الفستق
الفستق يحتوي على المغنيسيوم والبروتين وفيتامين B6 التي تساعد في تعزيز النوم الجيد، وهذه المكسرات هي إضافة للحلويات ويمكنك تناول الفستق كوجبة خفيفة سريعة للجوع.
 
3- الكيوي
 فاكهة الكيوي غنية بفيتامين C وفيتامين E وحمض الفوليك والسيروتونين، وهذه الفاكهة تساعدك في الحصول على نوم جيد، لأنها فعالة للأشخاص الذين يعانون من الأرق أو أولئك الذين لديهم مشكلة في النوم.
 
 
4- دقيق الشوفان
الشوفان هو طعام يناسب وجبة الإفطار، لأن الشوفان وجبة خفيفة مثالية وقت النوم، لأنها تحتوي على الميلاتونين الذي يساعد في تخفيفك.
 
5- الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة تساعد في جعلك تغفو مبكرًا، لأنها تزيد مستويات الجلوكوز في الدم ، مما يساعدك على الشعور بالنعاس بسهولة ، فتناول شريحة من خبز الحبوب الكاملة قبل النوم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق