مصر تنتخب الرئيس.. حصاد أول أيام انتخابات الرئاسة في نيوزلندا

الجمعة، 16 مارس 2018 11:07 ص
مصر تنتخب الرئيس.. حصاد أول أيام انتخابات الرئاسة في نيوزلندا
انتخابات
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سالم

أصحبت نيوزلندا، أول دولة تغلق باب الاقتراع على التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية في أول أيام التصويت في الانتخابات،  نظرا لفارق التوقيت بين نيوزلندا ومصر، حيث قال السفير طارق الوسيمى سفير مصر لدى نيوزيلندا إنه تم غلق باب التصويت لليوم الأول بالانتخابات الرئاسية التي انطلقت يوم الخميس 15 مارس، التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى لنيوزيلندا، وانتهت صباح اليوم الجمعة.

وبدأت الانتخابات الرئاسية المصرية للمصريين في الخارج، في دولة نيوزلندا، الساعة 11 عشرا مساء أمس بتوقيت القاهرة، حيث شهدت صناديق الاقتراع إقبال من المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية التي تبدأ أول أيامها للمصريين في الخارج، وأظهرت صور إدلاء أول مصري بصوته في الانتخابات الرئاسية.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية فى الخارج بـ 139 قنصلية وسفارة فى الخارج ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الموافق 16 مارس، حتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

وأدلى طارق الوسيمى سفير مصر فى نيوزيلندا بصوته فى الانتخابات الرئاسية، حيث فتحت السفارة أبوابها فى تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت العاصمة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وقال السفير، فى تصريحات صحفية له، إنه تم تقديم كل التسهيلات لتسهيل التصويت، حيث أرسل أعضاء السفارة سيارتهم الخاصة لنقل المصريين من المطارات إلى مقر السفارة لإتمام عملية التصويت.

ونشرت "صوت الأمة"، فيديو لاثنين من الشباب بالجالية المصرية في نيوزيلندا بعد الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وجها خلاله رسالة للمصريين بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية داخل مصر وخارجها فهي واجب وطني لأن مصر تحتاج لصوت كل شاب وفتاة.

وبدأت اليوم الجمعة انتخابات الرئاسة في عدد من سفارات مصر بالخارج، بعد أن انتهت من جميع استعداداتها وتجهيزاتها الخاصة بالانتخابات للتيسير على المواطنين المصريين في إجراءات التصويت وعدم إرهاق الناخبين وتوفير كل سبل الراحة لهم.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق