الأسبان يهزمون الإنجليز 3-2 قبل قرعة الدور ربع النهائي لدوري الأبطال

الجمعة، 16 مارس 2018 11:57 ص
الأسبان يهزمون الإنجليز 3-2 قبل قرعة الدور ربع النهائي لدوري الأبطال
محمد صلاح
أسماء عمر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة اليوم، الجمعة، ما ستسفر عنه نتائج قرعة دوري الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، والتي تقام مراسمها في مدينة "نيون" السويسرية.

ساعات قليلة تفصلنا عن سحب قرعة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2017 -2018 بعد معرفة أسماء الفرق وصلت رسمياً إلى ربع النهائي وهي ريال مدريد، إشبيلية، برشلونة، ليفربول، مانشستر سيتي، ويوفنتوس، وروما، وبايرن ميونيخ .

الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي أثبتت تفوقا واضحا لفرق أسبانيا على نظيرتها الإنجليزية، بنسبة 3:2، وحجز برشلونة مقعده فى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا بعدما تفوق على تشيلسى الإنجليزى بنتيجة 4 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات دور الـ16.

فيما أطاح فريق إشبيلية الإسباني، بنظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي وتأهل إلى دور الثمانية، بعدما تغلب على مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف في إياب ثمن نهائي، وكان لقاء الذهاب انتهى بينهما بالتعادل السلبي .

ريال مدريد حجز مقعده فى دور الثمانية بمسابقة دورى أبطال أوروبا بعدما تفوق على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 5 – 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، بينما.

ومن المنتظر أن تسفر القرعة عن مواجهات نارية مثل ريال مدريد مع مانشستر سيتى، ليفربول مع ريال مدريد، ليفربول مع روما والتى ستحمل مناسبة خاصة للنجم المصري محمد صلاح حال أوقعت القرعة الفريقين وجهًا لوجه، ريال مدريد مع برشلونة، لاسيما وأن اللوائح تنص على إمكانية لعب أى فريق مع فريق آخر، عكس لوائح دور الـ16 التى كنت تنص على عدم مواجهة فريقين من بلد واحد.

ويترقب المصريون بصفة خاصة ما ستسفر عنه نتائج تلك القرعة، آملين بأن تأتي نتائجها في صالح الفرعون المصري محمد صلاح، وساهم النجم المصرى فى تحقيق رقمين قياسيين لنادى ليفربول الإنجليزى الذى تأهل إلى ربع نهائى دورى الأبطال على حساب بورتو البرتغالى للمرة السادسة فى تاريخه، وللمرة الأولى منذ موسم 2008 – 2009، وكذلك الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم بملعب "آنفيلد" فى آخر 14 مباراة أوروبية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق