مصر تنتخب الرئيس.. المصريون في الخارج يهزمون قوى الشر بالاحتشاد أمام صناديق الاقتراع.. وإقبال بالانتخابات الرئاسية بالدوحة

الجمعة، 16 مارس 2018 12:00 م
مصر تنتخب الرئيس.. المصريون في الخارج يهزمون قوى الشر بالاحتشاد أمام صناديق الاقتراع.. وإقبال بالانتخابات الرئاسية بالدوحة
انتخابات الرئاسه
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سالم

 

واصل المصريون في الخارج، الاحتشاد أمام صناديق الاقتراع بالسفارات المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية.

 

وقال سفير مصر بالرياض، ناصر حمدى، إن طوابير الناخبين المشاركين في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية وصلت لأكثر من كيلو متر، قبل بدء التصويت فى الانتخابات بمقر السفارة، ودخلوا بالزغاريد، احتفالا بالعرس الانتخابى.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية في برنامج «صباح ON»، المذاع عبر فضائية ON E: «الناس دخلت الانتخابات بالزغاريد وجايين فى حب مصر»، مشيدًا بالتواجد الكثيف للسيدات.

وأشار إلى أن هناك بثا حيا للانتخابات، بالتنسيق مع غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، لافتا إلى قدوم الناخبين من مسافات بعيدة فى إصرار على المشاركة فى العملية الانتخابية.

وتفقد سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، حشود الناخبين الذين اصطفوا على مدى نحو 3 كيلو مترات خارج أسوار السفارة، مشيرا إلى أن تحملهم مشقة الحضور اليوم، تؤكد مدى وطنيتهم وحبهم للوطن.

وأشاد القونى بسلوكيات الناخبين المصريين، ومدى التزامهم بالقواعد التى وضعتها السفارة لتنظيم العملية الانتخابية، مثمنا حرصهم على المشاركة الايجابية فى رسم مستقبل وطنهم.

 وحرص سفير مصر لدى الكويت على شكر الناخبين المحتشدين خارج أسوار السفارة، والذين قاموا بالتقاط الصور التذكارية معه، خاصة الأطفال الذين حرصوا على الحضور برفقة أهاليهم للمشاركة فى ذلك العرس الانتخابى.

فيما نشر الحساب الرسمى لوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورا لمشاركة المصريين فى الانتخابات الرئاسية بقطر.

وواصلت حركة صوت مصر فى الخارج برئاسة الصحفي والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين، إصدار بياناتها حول سير عملية تصويت المصريين بالخارج، مؤكدا أن غرفة عمليات الحركة، تلقت تقريرا عن سير الانتخابات و التصويت فى ايطاليا، وفتح باب التصويت بالسفارة المصرية فى روما.

وأضاف التقرير، أنه من اللافت للنظر وجود ازدحام أمام السفارة للتصويت قبل موعد بدء التصويت حيث حضروا مبكرا وعقب فتح باب التصويت تشهد السفارة حاليا ازدحاما وطوابير بعد تزايد الاقبال خاصة من الشباب.

 

وأشار، إلى حرص المصريين فى ايطاليا على اظهار صورة حضارية لمصر امام العالم بالمشاركة القوية فى الانتخابات الرئاسية المصرية .

 

ومن جانبهم، أشاد عدد كبير من الناخبين بالاستعدادات التى اتخذتها السفارة المصرية فى الكويت للانتخابات الرئاسية، مشيرين الى أن التنظيم الجيد اليوم ساهم فى ارتفاع أعداد الناخبين، خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، الذين تم تخصيص مسار خاص لهم بعيدا عن الزحام.

 

وواصلت حشود الناخبين من أبناء الجالية المصرية فى الكويت، التوافد على مقر السفارة للادلاء بأصواتهم فى اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، والتى تعقد خلال افترة من 16 الى 18 مارس الجارى.

 

فيما قال النائب محمود حسين وئيس قطاع المصريين بالخارج بالحمله الرسمية «علشان تبينها»، إنه في إطار زيارته للكويت قام بزيارة للسفارة المصرية بالكويت لمتابعة التجهيزات والتأكد من التيسيرات في إجراءات التصويت وعدم إرهاق الناخبين بالاصطفاف في طوابير طويلة في درجه الحراراه العاليه نسبيا.

 

وأضاف: «بالفعل تم التأكد من جهازيه السفارة لاستقبال الناخبين وتوفير كل سبل الراحة لهم حيث تم زيادة عدد الأجهزة إلى الضعف وعمل خيمة كبيرة لاستقبال الناخبين».

 

وأشار النائب إلى نقاط التجمع العشرين بالكويت وهي نقاط يلتقي فيها الناخبين وفقا لقربها من محل سكنهم حتى يقوموا باستقلال الأتوبيسات من هذه النقاط لنقلهم إلى السفارة المصرية وتم الاطمئنان على تجهيز الأتوبيسات وطباعة الملصقات التي توضح خط السير على كل منها.

 

والتقى النائب بمجموعات الحشد من أعضاء الحملة بالجالية المصرية والذين أكدوا بدء الحشد من الساعة الثامنة صباحا ابتداء من الكنيسة المصرية بالكويت، ثم منطقة خيطان ثم الفروانية مع قيامهم بتوزيع المياه والعصائر على الناخبين تحسبًا لارتفاع درجة الحرارة.

فيما حرص السفير المصرى في إيطاليا، هشام بدر، اليوم الجمعة، على الإدلاء بصوته فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التى انطلقت صباح اليوم.

 

ونشر الإعلامى خالد أبو بكر، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيديو لطوابير المصريين أمام سفارة بلدهم فى الكويت، للمشاركة بانتخابات الرئاسة.

وعلق خالد أبو بكر على الفيديو، قائلا: "المصريون أمام السفارة المصرية فى الكويت هذا الصباح عددهم زاد عن عدد مواطنى قطر"، وتابع: "الآن: المصريون فى الخارج يعلمون العالم درسا فى الوطنية".

 

فيما تابعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، سير عملية الانتخابات الرئاسية في الخارج من خلال غرفة العمليات المركزية التي نظمتها الوزارة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

 

ونشر الحساب الرسمي للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيديو يظهر متابعة «مكرم» لسير الانتخابات بالخارج، وإصدار توجيهاتها للجاليات المصرية بتذليل العقبات أمام المصريين خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية.

قال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر بألمانيا، إن السلطات الألمانية قدمت كل السبل التأمينية للسفارة ببرلين والقنصليتين المصريتين فى هامبورج وفرانكفورت.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "صباح ON"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أن مندوبين من بعثة الجامعة العربية حضروا، للمشاركة فى الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وتم السماح لوسائل الإعلام بتغطية الانتخابات بالسفارة، وحضور مندوبى المرشحين.

 

وأكد أنه تم تكثيف التواصل مع الجالية المصرية فى ألمانيا، عبر وسائل التواصل الاجتماعى، والاتصال المباشر، لحثهم على ممارسة حقهم الدستورى

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق