التعليم تناقش مشكلات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

الجمعة، 16 مارس 2018 02:31 م
التعليم تناقش مشكلات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
اجتماع مجلس أمناء مدارس المتفوقين
إبراهيم الديب

عقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، الاجتماع الدوري لمجلس أمناء مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.
 
وقال الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي بإسم وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الاجتماع يهدف إلى الوقوف على مشكلات مدارس المتفوقين والعمل على سرعة حلها.
 
وأضاف «خيري» في بيان له اليوم الجمعة، أن الدكتور رضا حجازي، أكد على ضرورة وجود آليات للتعبير عن الآراء، وتفعيل دور مجلس الأمناء بصورة أكبر، موجهًا بأن يقوم كل عضو من المجلس بتقديم تقرير عن ما قدمه لمدرسته، وذلك فى ضوء القرار الوزارى المنظم لمجالس الأمناء، مشيرًا إلى أن جميع أعضاء الوحدة قاموا بمتابعة مكثفة لجميع مدارس STEM لإزالة أسباب الشكوى التى تم تقديمها فى الاجتماع السابق، كما أنه تم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول فى الموعد الذى تم تحديده فى الجلسة الماضية.
 
وناقش الاجتماع عدة محاور أهما وضع خطة للأنشطة، وصيانة المدارس، وتفعيل دور الإخصائى النفسى والاجتماعى فى تحقيق الرعاية النفسية  للطلاب بما يتناسب مع طبيعة إقامتهم فى المدرسة، كما تم مناقشة إدراج أوائل مدارس STEM ضمن أوائل الثانوية العامة (علمي علوم، وعلمي رياضة).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق