"خطتهم راحت على فشوش".. إقبال المصريون بالخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية يربك الإخوان

الجمعة، 16 مارس 2018 04:21 م
"خطتهم راحت على فشوش".. إقبال المصريون بالخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية يربك الإخوان
انتخابات الرئاسه
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سالم

صفعة قوية تلقتها جماعة الإخوان، في أول أيام انتخابات الرئاسة المصرية للمصريين في الخارج، بعد حجم الإقبال الكبير الذي شهدته دول العالم خلال إقبال المصريين بالخارج على صناديق الاقتراع.

 

الجماعة خلال الفترة الماضية، سعت بكل السبل لنشر دعوات المقاطعة للانتخابات، وشنت هي ومنظمات دولية وقنوات أجنبية، هجوما عنيفا على الدولة المصرية لتشويه الانتخابات الرئاسية، إلا أن كل هذه المساعي لم تلق رواجا بين المصريين الذين كشفوا إجرام التنظيم وخيانته للوطن.

وفي هذا السياق، قال أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، لـ"صوت الأمة"، أن إقبال المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية، يعد فشل ذريع للإخوان خاصة بعد هذا الحجم من الإقدام للمصرين في السفارات بالخارج على صناديق الاقتراع.

 

بدوره قال هشام النجار، الباحث الإسلامي، إن الإقبال الكثير للمصريين في الخارج على الانتخابات الرئاسية، يعد فشل ذريع وخيبة أمل وسقوط آخر مدوي للجماعة التي نشطت في الفترة الماضية.

 

وأضاف الباحث الإسلامي،  في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن الإخوان وضعت كل آمالها على تشويه صورة مصر في الخارج باستخدام صورة سلبية عن الانتخابات في مصر بتصويرها كمسرحية هزلية وبتصوير النظام الحالي كفاقد للشرعية والسند الجماهيري والقاعدة الشعبية، إلا أن إقبال المصريين في الانتخابات الرئاسية أفشل هذا المخطط.

 

من جانبه قال إبراهيم ربيع، القيادي السابق بجماعة الإخوان، إن شعب مصر الحقيقي يفاجئ العالم أمام صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية بل يبهره، وسيكون اكتساح شعبي لكل نفايات الفوضى التي كانت تروجها الإخوان قبل إجراء الانتخابات.

وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن الشعب المصري بإقباله على الانتخابات الرئاسية ذبح تنظيمات المتاجرة بالدين والدم عموما وتنظيم الإخوان الذي هو أصل كل تنظيمات الشر خصوصا، متابعا :"ستبدأ مصر فترة رئاسة ثانية كقوة إقليمية مسموعة الكلمة مرهوبة الجانب"

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة