تفاصيل عودة السياحة الروسية في أبريل

السبت، 17 مارس 2018 12:00 ص
تفاصيل عودة السياحة الروسية في أبريل
السياحة الروسية
كتب- محمد أبو ليلة

يبدو أن هناك انفراجة جديدة ستحدث في العلاقات بين مصر وروسيا تحديداً في مسار عودة السياحة الروسية إلى مصر، فبينما كانت الأمور تسير إلى طريق العودة مطلع العام الجاري، تداولت وكالات الأانباء الروسية تصيحات لمسؤلين مصريين يُقرون بتأجيل الرحلات الروسية إلى مصر.

 

ففي فبراير الماضي  نقلت وكالة الانباء الروسية "سبوتنيك نيوز" عن مصدر مسؤول في شركة "مصر للطيران أنه تم تأجيل استئناف الرحلات المباشرة بين القاهرة وموسكو إلى أول شهر إريل القادم.


أسباب التأجيل

وقالت الوكالة الروسية إن مصر للطيران أجلت عودة الرحلات لأسباب تتعلق بنسب إشغال الرحلات، حيث قررت تأجيل تنظيم الرحلات المنتظمة بين القاهرة وموسكو، لمدة شهر آخر.

 

وكان من المقرر أن تستأنف شركة مصر للطيران الرحلات المباشرة بين مصر وروسيا في نهاية شهر فبرايرالماضي، ولكن لعدم وجود حجوزات كافية من الجانب الروسي، قررت الشركة تأجيل استئناف الرحلات إلى الجدول الصيفي، الذي يبدأ من أول أبريل من كل عام.


عودة السياحة بات وشيكة

في السياق ذاته أعرب وزير الخارجية سامح شكرى عن أمله فى أن يتم استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا فى أبريل المقبل، متوقعاً أن تتوسع الرحلات الروسية الجوية إلى مصر ليس بين القاهرة وموسكو فقط، ولكن ستمتد إلى مناطق أخرى .

 

وكان وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف قال في تصيرحات سابقة منذ يومين إن شركتى الطيران آيروفلوت، ومصر للطيران سيوقعان الاتفاقيات اللازمة لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة فى أواخر مارس وأوائل أبريل.

وأكد أنه بعد استئناف الرحلات بين البلدين ستبدأ روسيا ومصر حل القضايا المتعلقة بعودة الطيران المستأجر إلى منتجعات مصر، مؤكداً أنه بعد توقيع الاتفاقات الخاصة لاستئناف الحركة الجوية، ستصدر بعده الوكالة الفيدرالية الروسية للطيران تصريح فني.


11 إبريل عودة الرحلات الروسية

وكانت شركة إيروفلوت الروسية للطيران، أعلنت الثلاثاء الماضي، استئناف رحلاتها الجوية من موسكو إلى القاهرة اعتبارا من 11 أبريل المقبل.

وقالت الشركة، فى بيان أوردته وكالة أنباء تاس الروسية فى نشرتها باللغة الانجليزية، أنها تعتزم استنئاف الرحلات الجوية من موسكو إلى القاهرة فى 11 أبريل 2018، وستكون هناك 3 رحلات أسبوعياً على متن طائرات أيرباص 320 من مبنى "اف" بمطار "شيريميتييفو".

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق