تحالف الشر في اليمن: الإخوان والحوثيين يد واحدة من أجل الدمار.. والتحالف العربي يدمر معسكرات المليشيات

الجمعة، 16 مارس 2018 06:31 م
تحالف الشر في اليمن: الإخوان والحوثيين يد واحدة من أجل الدمار.. والتحالف العربي يدمر معسكرات المليشيات
الحوثيين- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

تنكشف كل يوم العلاقة التي تربط بين مليشيات الحوثيين التي تدعمها إيران، وجماعة الإخوان، التي تدعمها قطر، فكلاهما يسعى إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في المنطقة، بينما يواصل التحالف العربي ضرباته القوية للحوثيين.

وفي فضيحة جديدة، تكشف العلاقة المباشرة بين الإخوان ومليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، والتي تمارس الانتهاكات ضد الشعب اليمني، كشفت صورة لقاء بين قيادي حوثي وعدد من الإعلاميين التابعين للإخوان في تركيا.

ونشر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، صورة تجمع المتحدث باسم مليشيات الحوثيين محمد عبدالسلام الذي وصل إلى تركيا خلال الساعات الماضية، وهو يلتقي بإعلاميين من جماعة الإخوان.

من جانبها، دمرت مقاتلات التحالف العربى مركبات عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية، قبالة الحدود السعودية اليمنية، حيث كشفت الطائرات بدون طيار عن 3 مركبات عسكرية تابعة للحوثيين، تحمل ألغاماً وذخائر حاولت عناصر الميليشيات نقلها باتجاه الحدود السعودية" ، مضيفة أن مقاتلات التحالف نجحت فى تدمير الأهداف الثلاثة، وقتلت العناصر التى كانت تستقلها.

وفي ذات الإطار، استهدفت مدفعيات التحالف أكثر من 12 هدفا متنوعا، ما بين أوكار وثكنات للحوثيين، فى مواقع متعددة داخل الحدود اليمنية، ما أسفر عن مقتل 15 انقلابيا، وتدمير مواقع للذخائر والأسلحة والطاقة الشمسية، التى استخدمها الحوثيون لتوليد الطاقة الكهربائية.

من جانبه، وجه التحالف العربي في اليمن، ضربة قوية لمليشيات الحوثيين، بعدما تمكن من قتل العشرات من قيادات المليشيات المدعومة من إيران، خلال الساعات الماضية.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" على "تويتر"، مقتل نحو 90 من ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف العربي على جبهة الساحل الغربي خلال 24 ساعة.

وقال محمد الجبار، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية، إن المملكة أودعت ٢ مليار دولار إضافة للمليار السابق في البنك المركزي اليمني يهدف لرفع المعاناة عن الشعب اليمني نتيجة ما قامت به المليشيات الحوثية الإيرانية،من تجويع وقتل وتنكيل بهم ونهب للبنك وإيرادات الدولة،ما أدى إلى تدهور سعر صرف الريال اليمني وتحميل المواطنين اليمنيين تبعات ذلك.

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، قال إن المعارك التي شنها الجيش اليمني ضد المليشيات أسفرت عن مقتل 20 من عناصر الحوثيين المدعومة من إيران وإصابة آخرين، في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، مؤكدا وجود انهيارات كبيرة وقعت في صفوف ميليشيا الحوثيين، فضلا عن هروب عدد كبير من مقاتليها من أرض المعركة باتجاه مديرية دمنة خدير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق