المحرمات المفيدة.. البيرة مع البيض وخل التفاح والفراولة لجمال الشعر ونمو أسرع

السبت، 17 مارس 2018 10:00 م
المحرمات المفيدة.. البيرة مع البيض وخل التفاح والفراولة  لجمال الشعر ونمو أسرع
البيره للشعر
كرستين سامى

جميع الفتيات يبحثن دائماً عن علاجات للشعر لينمو بشكل أطول، والسؤال الشائع كيف ينمو الشعر بشكل أسرع ،و الجواب على هذا السؤال هو البيرة ، وهناك عدة طرق يمكن استخدامها للبيرة للعناية بالشعر. 
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" البيرة تحتوي على البروتينات التي تساعد في إصلاح الشعر التالف واستعادة هيكلها ،وفيتامين (ب) في البيرة يساعد علي نمو الشعر ، كما أن البيرة تحتوي على البيوتين ، والتي تعد واحدة من أهم الفيتامينات ، وتوفير نمو صحي للشعر ،و يساعد البيوتين على منع قشرة الرأس ويوقف تساقط الشعر ، لذلك تعرفى على كيفية استخدام البيرة لنمو شعرك مع بعض العلاجات المنزلية .

1- البيرة والبيض:
المكونات : ½ كوب من البيرة مع 1 بيضة 1 ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو 
طريقة التحضير : ضيفي البيرة والبيض فى وعاء وأمزجهم جيداً ، وضيفى 1 ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو  ، وقومى بوضع هذا المزيج على شعرك وقم بتدليكه من الجذور إلى أطراف الشعر ، وتغطية الشعر باستخدام قبعة الاستحمام وتترك لمدة 30 دقيقة ، ويغسل باستخدام الشامبو العادي والبلسم ، وكررى هذا مرة في الأسبوع.

2- البيرة والعسل:
مكونات: ½ كوب من البيرة 1 ملعقة صغيرة من العسل 1 صفار البيض 1 الموز 
طريقة التحضير : أمزجى المكونات لعمل معجون سميك ، وقومى بتقسيم شعرك إلى أقسام وضعي الخليط من الجذور إلى طرف شعرك ، وتغطى بقبعة الاستحمام وتترك لمدة 1-2 ساعة ، وتغسل بالشامبو والبلسم العادي ،وكررى استخدام هذا مرة واحدة في الأسبوع.

3- خل التفاح مع البيرة:
المكونات : ¼ كوب من خل التفاح و 1 كوب البيرة 
طريقة التحضير: اترك البيرة لبضع ساعات ، واخلطها مع كوب من خل التفاح ، وغسل شعرك مع الشامبو والبلسم العادي ، وبعد وضع  البلسم ضع الخليط على شعرك وقم بتدليك هذا على شعرك واتركه لمدة 15 دقيقة ، واغسلها بماء فاتر.

4- شامبو مع البيرة:
المكونات: 1 ونصف كوب من البيرة 1 كوب شامبو 
طريقة التحضير : نضع البيرة في إناء على النار لمدة 15 دقيقة ،و بمجرد تبريد البيرة إلى درجة حرارة الغرفة ، اخلطيها مع كوب واحد من الشامبو واستخدمى هذا الشامبو بدلاً من الشامبو العادي واشطفى شعرك بالماء البارد ، واستخدامى هذا الشامبو عندما تغسلى شعرك.

5- قناع البيرة والفراولة :
المكونات: 1 كوب من البيرة ، و 3-4 فراولة 
طريقة التحضير : تهرس الفراولة وضيف 1 كوب من البيرة لتشكيل عجينة ، وضع العجينة على فروة رأسك وقومى بالتدليك في حركة دائرية ،و اتركى هذا القناع لمدة 20 دقيقة ، واغسليها بالشامبو العادي بعد 20 دقيقة ،و يمكنك استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق